وفد المستقبل زار مفتي طرابلس مهنئا باسم الحريري  إمام: المدينة لم تحد عن خطها ومحاولات إظهارها عكس ذلك باءت بالفشل

 

وطنية - زار وفد من "تيار المستقبل" في الشمال يترأسه مستشار الرئيس سعد الحريري للشؤون الإسلامية الشيخ علي الجناني، مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في دار الافتاء في المدينة، ناقلا تهنئة الرئيس الحريري بانتخابه. 

وضم الوفد: عضو المكتب السياسي للتيار عبد الستار الايوبي، منسق عام طرابلس النقيب بسام زيادة، منسق عام المنية توفيق حامد وممثلي منسقيات الشمال.

الجنابي

وقال الجناني على الاثر: "يسعدنا ويشرفنا أن نكون في هذه الدار، وأمام هذا المقام لننقل لكم تحيات ومباركة وأشواق الرئيس الحريري، لكم صاحب السماحة ومن خلالكم الى طرابلس الفيحاء، طرابلس الايمان والمحبة والوفاء في زمن قل فيه الوفاء".

أضاف: "الى طرابلس التاريخ، طرابلس المئة وستين معلما بين قلعة وجامع ومدرسة، طرابلس الثلاثة آلاف وخمسمئة سنة، طرابلس دار المعرفة التي كانت تضاهي مكتبة بغداد بغناها، وإليكم صاحب السماحة، كل التحية من رجل استطاع أن يجنب هذا الوطن الكثير من الويلات، والكثير من الدماء ، وضحى بالكثير حقنا للدماء وحفاظا على هذا الوطن. نحن هنا آمنون مطمئنون لنا حيثيتنا ووجودنا ورأينا، نتيجة جهد كبير بذله الرئيس الحريري".

وختم: "نشد على يديك يا صاحب السماحة، ونقول لك باسم دولته حياكم الله وأبقاك واحة جامعة وكم كان قرار التعيين صائبا حيث انسجم الآن مع قرار الانتخاب. لكم كل الدعم وكل التأييد كي تبقى هذه الدار، دار الوسطية الجامعة".

إمام

ورد مفتي طرابلس قائلا: "هذا الاستحقاق النوعي أثلج الصدور وأشاع الارتياح والطمأنينة في منطقتنا طرابلس وأقضيتها ثم في عموم المحافظات. انا في طرابلس أقدر التقدير العالي وأثمن التثمين العالي أيضا لدولة الرئيس الشيخ سعد الحريري الذي هو العين الساهرة والراعية والتي تشيع دائما أجواء الأمان والاطمئنان والتي فعلا تدير الأمور من منطلق السياسة الحقة المحافظة على وطنها وشعبها ومواطنيها وبيئتها، الحكمة في السياسة والحكمة في ادارة شؤوننا وأمورنا تلتقي اليوم في هذا الجمع وفي هذا التشريف".

أضاف: "طرابلس هي المدينة التي يتجسد فيها العيش الكريم بكل مكوناته. كل مكونات مدينة طرابلس تعيش بسلام ووئام واطمئنان ليس الآن وانما منذ ان كانت طرابلس، ومهما تغيرت الظروف، لم تحد طرابلس ابدا عن خطها هذا بأن تكون نموذجا للتعايش وللاحتضان، ربما قد جرت محاولات ان تظهر طرابلس غير ذلك لكن كلها باءت بالفشل واقتنع الجميع ان طرابلس ليست كذلك انما هي عكس ذلك".رسالة

وفي الختام تسلم إمام من الجناني والوفد رسالة من الحريري وصفها بـ"الغالية" جاء فيها: "إنّني  أتقدّم منكم بالتّهنئة بمناسبة انتخابكم لهذا الموقع والمقام، خاصّة في هذه الظّروف الصّعبه الّتي نمرّ بها حيث تحتاج طرابلس إلى حكمتكم وطول أناتكم، وتبقون واحة تلاقٍ في عاصمة الشّمال الغالية على قلبي. وفّقكم الله تعالى وبارك نهجكم وخطواتكم ودمتم سالمين".

                                  =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب