المطران معوض هنأ المفتي الغزاوي :التواصل يقودنا إلى ان نعيش الإلفة والسلام والمحبة والتعاون

وطنية - زار راعي ابرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض،الشيخ الدكتور علي الغزاوي، لمناسبة إنتخابه مفتيا  لزحلة والبقاع، رافقه النائب العام المونسنيور عبده الخوري والابوان وديع الجردي وطوني الصقر وسمير صادر وطوني خوري وغابي وهبي وايلي الحولي وجوزف أبو نكد.
وللمناسبة، ألقى المطران معوض كلمة، قال فيها:"السلام لجميعكم، جئنا بإسم مطرانية زحلة المارونية لكي نقدم التهاني لصاحب السماحة،، سماحة الشيخ الدكتور علي الغزاوي مفتي زحلة والبقاع ونتمنى له بإسم الأبرشية عهدا ميمونا ورسالة مباركة ونحن نقدر ما يتمتع به سماحة الشيخ من سماحة النفس ورفعتها، ومن ثقافة واسعة. ونود، أن نؤكد إستمرارية التواصل مع هذا المقام الرفيع الموقر في هذه المنطقة من البقاع وهذا التواصل له أسس إنسانية وروحيَّة ووطنية".
 
أضاف المطران معوض :" فعلى الصعيد الإنساني، نحن كلنا نتمتع بكرامة إنسانية متساوية واحدة وهذا ما يجعلنا إخوة في ما بيننا في الإنسانية.وعلى الصعيد الروحي كلنا نؤمن بخالق واحد ونحن أبناؤه وهذا ما يؤسس لأخوة روحية في ما بيننا. ونحن كلنا نؤمن بقيم روحية مشتركة كالصلاة والصوم والطاعة".وعلى الصعيد الوطني، كلنا لدينا مواطنة واحدة هي الهوية اللبنانية في صيغتها  صيغة العيش الواحد المشترك و بهذه الصيغة نحن مدعوون أن نبني هذا الوطن معا وهذه الصيغة تشكل صورة حضارية ونموذجا حضاريا على صعيد الساحة الدولية. ونحن كلنا بحكم هذه المواطنة مدعوون لكي نواجه هذه الأزمات التي نمر بها اليوم وخاصة الأزمة الإقتصادية ونتمنى أن تتحقق كل الاستحقاقات الدستورية فيستعيد لبنان حياته الطبيعية وهذا خير لنا جميعا من أجل أن يبقى هذا التواصل".
 
وختم معوض :"نحن نتمنى أن نسير هذه المسيرة سوية في هذه المنطقة من لبنان في هذا البقاع العزيز وهذا التواصل في ما بيننا هو الذي يقود إلى أن نعيش الإلفة والسلام والمحبة والتعاون وهذا من شيم المسيحية و شيم الإسلام".

                          ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب