بو غنطوس: اين انتم ايها اللبنانيون؟

وطنية - اكد الممثل الرسمي لاتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس، ان" اللبنانيين افتقدوا اليوم، فصلا من فصول مسرحية الانتخابات الرئاسية، بحيث ان القيمين على الامور نوابا ووزراء، يزدادون امعانا في ضرب مسار العملية الديموقراطية للانتخابات، وعن سابق تصور وتصميم".

وتابع :" رغم التحذيرات الدولية، شرقا وغربا، يواجه لبنان راهناً أزمة أشد خطورة من أزماته على مر السنين السابقة وأشد تعقيداً من الأزمات الإقليمية على كل الصعد، في السياسة والاقتصاد والنقد والمال والطبابة والطاقة الخ. يفقد لبنان يوما بعد يوم، مقوماته كدولة سيدة حرة مستقلة، وعلى يد من يفترض بهم ان يكونوا اشد الحرصاء على الوطن وعلى آمال من اوكلوهم تمثيلهم في المجلس النيابي".

واضاف:" ان هناك من لايزال يسعى للاستفراد بالقرارات الحكومية ومصادرة صلاحيات رئيس الجمهورية، كما ان هناك من يرى وعلى امتداد الاراضي اللبنانية، ان لا احد يصلح لتولي سدة الرئاسة غيره، لذا يستمر بتعطيل جلسات انتخاب الرئيس المقبل، عن سابق تصور وتصميم، كما ان هناك نوابا يتنكرون للتكليف الاساسي الذي منحهم اياه الشعب، ويعملون وفق مشيئة زعمائهم، وارتباط هؤلاء باجندات المحاور ".

وختم بو غنطوس:" الليرة تنهار من دون ضوابط، الادوية تختفي من دون مسوغ، المصارف تستمر بحجر الودائع، صيرفة مستمرة اقله اشهرا عدة، اسعار صرف لليرة متعددة ولا من حسيب ولا من رقيب، الادوية والطاقة والخبز والطحين والكهرباء ووو... كلها في عين الخطر، ".

 

 =================

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب