"المستقبل" هنأ الغزاوي والرفاعي وحجازي باسم الرئيس الحريري

وطنية - زار "تيار المستقبل" في البقاع اليوم، مفتي زحلة والبقاع الغربي الشيخ علي الغزاوي، مفتي بعلبك - الهرمل الشيخ أيمن الرفاعي، ومفتي راشيا الشيخ وفيق حجازي، مقدما لهم تهنئة الرئيس سعد الحريري بانتخابهم، عبر وفود ترأسها مستشار الرئيس الحريري للشؤون الإسلامية الشيخ علي الجناني في كل منطقة.

تهنئة الغزاوي في أزهر البقاع

استهلت الجولة من أزهر البقاع في مجدل عنجر، حيث قدم الجناني تهنئة الحريري إلى الغزاوي، يرافقه منسق عام البقاع الأوسط سعيد ياسين ووفد من أعضاء مكتب المنسقية ومجلسها.

بعد اللقاء، قال الجناني: "باسم دولة الاعتدال، باسم من أصر على حماية البلد، باسم من قال كلمته المشهورة "لو خيرت بين مصالحي الشخصية وبين إراقة قطرة دم واحدة سأختار حفظ قطرة الدم، ولو كان الثمن غالياً. باسم الرئيس سعد الحريري الذي تربطه بأزهر البقاع ودار الإفتاء فيها أجمل العلاقات والصداقات، ومن قبله الرئيس الشهيد رفيق الحريري، نأتي اليوم على رأس وفد "تيار المستقبل"، لتقديم التهنئة إلى الشيخ الغزاوي، متمنين له التوفيق في مهامه، لما فيه خير المسلمين واللبنانيين ومصلحة البقاعيين، ولنقول إلى كل البقاعيين من خلال هذه المؤسسة وسماحته إن دولته سيبقى بإذن الله صمام أمان لحماية هذه المؤسسات والبلد".

أضاف: "في إحدى المرات، زار سماحة المفتي الراحل الشيخ خليل الميس سيد هذه الدار دولة الرئيس في السرايا الحكومية، فقال له يا سماحة المفتي كلما زرتني في السرايا أو في بيتي أشعر بأن هناك بركة تظللني وتظلل المكان".

من جهته، قال الغزاوي: "لا شك في أن هذه الأيام صعبة، لكننا سنتعاون معا لنسعد أهلنا في هذه المنطقة.

وشكر ل"تيار المستقبل مجيئه ممثلا الرئيس سعد الحريري الذي نحبه ويحبنا ونقوله له باختصار اشتاقت الأرض لأهلها".

 

تهنئة الرفاعي في بعلبك

ثم توجه الجناني إلى بعلبك، وقدم تهنئة الحريري إلى المفتي الرفاعي، ترافقه منسقة بعلبك ميادة الرفاعي ووفد من مكتب المنسقية ومجلسها.

وفي بعلبك، قال الجناني: "بتكليف من رجل الاعتدال دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري، نحن اليوم مع هذا الوفد الكريم في بعلبك التاريخ، لنقدم إليكم سماحة المفتي فضيلة الشيخ بكر الرفاعي مفتي بعلبك والهرمل التهنئة حاملين من دولته لكم كل المودة والتقدير والاحترام".

أضاف: "نشد على أيديكم في هذه المنطقة العزيزة الغالية على قلوبنا، حيث العيش المشترك الحقيقي، ونقول لك سر بإذن الله في هذه الطريق الجامعة. من الأمور الجميلة في تاريخنا الرائد، أن تاريخا من قبلنا في قلبنا. وكما الحكم هو استمرار، ما أجمل أن يكون الافتاء استمرارا أيضا. دمت بألف خير، ودمت خير خلف لخير سلف، حياكم الله وسدد خطاكم، ومن دولته كل التحية لكم والسلام".

من جهته، قال الرفاعي: "إن الكلام الذي تفضل به فضيلة الشيخ علي يعبر عن ضميرنا ووجداننا جميعا، فدولة الرئيس سعد الحريري له مكانة كبيرة في قلوب الجميع".

أضاف: "كل الأحداث التي مرت في الفترة الماضية أثبتت حضوره الذي يرتفع أكثر فأكثر، فنحن نعتبر أن قامة الاعتدال هذه هي التي حمت لبنان وحافظت على دوره، فهي حاجة وضرورة للبنان. لذلك، نؤكد كل ما ورد في كلام فضيلة أخينا الشيخ علي، فهو كلام ذو مسؤولية، ويعبر عن واقع الحال، وكلام يريد أن يعالج هذا الحاضر عبر رؤية تستشرف المستقبل وكيف ينبغي أن تكون التوازنات في هذا البلد، وكيف ينبغي حماية هذا البلد. إن شاء الله نحن على هذا الخط وهذه الطريق، والله هو ولي التوفيق".

تهنئة حجازي في بكا

واختتمت الجولة في بكا – قضاء راشيا، بتقديم تهنئة الرئيس الحريري إلى المفتي حجازي، عبر وفد ترأسه الجناني يرافقه منسق عام البقاع الغربي وراشيا محمد هاجر وعدد من أعضاء مكتب المنسقية ومجلسها.

وأكد الجناني أن "منطقة راشيا تمثل العيش المشترك، وهي مصدر غنى نظراً إلى ما تحتويه من مرجعيات دينية كبرى، من خلوات البياضة، إلى جبل الشيخ المقدس الذي حصل فيه التجلي، مرورا بمؤسسات الأزهر الشريف".

وخاطب المفتي حجازي قائلاً :"الرئيس سعد الحريري يشد على يدك، ويتمنى لك التوفيق والثبات، فنحن في تيار المستقبل سنكون بجانبكم، على أمل التوفيق الدائم لما فيه خير المنطقة وأهلها".

ورد حجازي بكلمة شكر فيها ل"الرئيس الحريري تهنئته العزيزة".

غدا في طرابلس وعكار والسبت في شبعا

إلى ذلك، تواصل وفود "تيار المستقبل" جولتها على المفتين، لتقديم التهنئة باسم الحريري برئاسة مستشاره الجناني، وتحط بعد البقاع، في الشمال غدا الخميس، وفي شبعا السبت المقبل، وفقا للبرنامج الآتي:

الخميس 22 كانون الأول 2022

- الساعة 11 صباحا تهنئة مفتي طرابلس الشيخ محمد إمام في دار الإفتاء في المدينة.  

- الساعة 12:30  ظهرا تهنئة مفتي عكار زيد بكار في دار الأوقاف الإسلامية في حلبا.

السبت 24 كانون الأول 2022

- الساعة 11 صباحا تهنئة مفتي مرجعيون وحاصبيا الشيخ حسن دلة في منزله في شبعا.

===================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب