توتيو ندد باغتيال الاسير ناصر أبو حميد: ما يمارسه العدو جريمة في حق الإنسانية تضاف إلى جرائمه الإرهابية

وطنية - ندد عضو قيادة جبهة العمل الإسلامي في لبنان وعضو مجلس أمناء حركة "التوحيد" الشيخ شريف توتيو، في بيان، بجريمة "اغتيال العدو الصهيوني الحاقد للأسير الشهيد المصاب بمرض السرطان ناصر أبو حميد البالغ من العمر 50 عاما، وذلك نتيجة الإهمال الطبي المقصود، وعدم نقله إلى المستشفى منذ أيام مرضه الأولى ما أدى إلى تدهور صحته وتفشي وانتشار المرض في أنحاء جسمه".
 
ولفت توتيو: "أن سياسة الاحتلال الغاشم، وبخاصة فيما يتعلق بالأسرى المرضى هي سياسة إجرامية بامتياز ومقصودة عن عمد وسبق إصرار هدفها القتل البطيء وتهدد حياة آلاف الأسرى ما يخالف كل القوانين والأعراف الدولية".
 
ورأى الشيخ توتيو "أن ما يمارسه العدو من قتل وإجرام وإهمال طبي هو جريمة بشعة وشنيعة في حق الإنسانية تضاف إلى جرائمه الإرهابية التي تكاد لا تحصى". وأشار الى أنه "وحسب ما تماهى إلى سمعنا أن الأسير الشهيد أبو حميد، كان يردد حتى آخر نفس في حياته أنه "فخور بانتمائه لشعب عظيم"، ما يدل أن المقاومة ونهجها يسري في أجساد هؤلاء الأسرى وأن العدو نال من أجسادهم الشريفة الطاهرة ولم يستطع النيل من إيمانهم وارادتهم وعزيمتهم، وأنهم بصبرهم وصمودهم الأسطوري انتصروا وينتصرون على سجانهم وجلاديهم، وإن ارتقت ارواحهم الشريفة العفيفة إلى بارئها، ولهذا فإن غيظ العدو يزداد، بل ويشتاط غيظا لأنه لم يحقق هدفه القاضي بخنوع وخضوع وإذلال هؤلاء الأسرى المناضلين الصامدين".
ووجه توتيو "التحايا الكبرى، للحركة الأسيرة الفلسطينية على مسارها التصاعدي المقاوم وتحقيقها الكثير من المطالب المحقة، رغم تقديمها على مذبح الحرية والكفاح أكثر من 233 شهيدا منذ عام 1964 إلى يومنا هذا".

                      =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب