شيخ العقل التقى السفير العماني ووديع الخازن: الوحدة الوطنية هي السلاح الامضى لحماية السلم الاهلي

وطنية - استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-بيروت اليوم، سفير سلطنة عمان في لبنان الدكتور احمد بن محمد السعيدي، وتناول البحث العلاقات بين البلدين والقضايا المتصلة بالواقع اللبناني الراهن وأوجه التعاون، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم واعضاء من المجلس المذهبي ومشيخة العقل.

الخازن

كما استقبل ابي المنى الوزير السابق وديع الخازن ونجله ايلي، وجرى استعراض قضايا وطنية عامة، بحضور القاضي مكارم والسيد جناح مكارم.

وبعد اللقاء، صرح وديع الخازن: "تشرفت بلقاء سماحة شيخ العقل حيث تداولنا في الاوضاع على الصعيد الوطني وكيفية السعي لابعاد والتجاذبات عن الساحة الداخلية. وقد اعتبر سماحته ان الوحدة الوطنية هي امضى سلاح لحماية السلم الاهلي، وان تعزيز اواصر الوحدة يكون بتطبيق ما تبقى من بنود وردت في اتفاق الطائف والحوار الدائم والبناء ونبذ كل ما يفرق بين اللبنانيين، فضلا عن التشديد على الاستقرار الامني والسياسي والاجتماعي".

أضاف: "تطرقنا الى ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأسرع وقت ممكن بتوافق كل القوى المؤثرة في هذا المجال نظرا لأهمية المنصب ورمزيته، وليس من محظور امني او غيره يحول دون مبادرة المجلس النيابي لانتخاب رئيس جديد للبلاد يكون مقبولا من اكثرية الافرقاء، لان الخيارات متاحة ومتسعة في هذا المجال، ولا يمكن لأي بلد ان يسير قدما من دون رأس يدير شؤونه بالتعاون مع الحكومة. وقد اكدت لصاحب السماحة ان الظروف المتأرجحة على الصعيد الامني تحتم علينا جميعا مواصلة دعم الجيش وكل القوى الامنية والالتفاف حولها في تصديها للمخاطر المحدقة ومحاولات التغرير ببعض الافراد، لان الجيش والقوى الامنية بتركيبتهم الوطنية المتحدة هم من كل اللبنانيين وحريصون على امنهم جميعا".

وفد ITSS

كذلك استقبل وفدا من مؤسسة ITSS ضم: الاستاذة نيفين موسى والمهندسين طوني كيروز وفيصل عبد الصمد.

اجتماع عمل

وشارك شيخ العقل في اجتماع اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي مع رئيس ومدير جمعية the lee experience، بحضور امين سر المجلس المحامي نزار البراضعي ورئيسي اللجنتين الاجتماعية المحامية غادة جنبلاط والقانونية المحامي نشأت هلال ومقرر اللجنة الاجتماعية الخبير اسامة ذبيان وعضو اللجنة النقابي اكرم عربي ومدير عام المجلس الاستاذ مازن فياض ومستشار شيخ العقل الشيخ دانيال سعيد.

وركز الاجتماع على دراسة مسائل تطويرية متصلة بعمل المجلس المذهبي.

شانيه

وكان ابي المنى استقبل في دارته في شانيه إمام جامع الطبش في رويسات صوفر الشيخ احمد المصري والمحامي مازن المصري، ووفدا من آل سعيد في صليما.

بعلشميه

وشارك ابي المنى مساء، في لقاء ديني موسع في خلوة الشيخ ابو صالح محمد العنداري في بعلشميه.

 

                              ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب