فصائل منظمة التحرير نعت الأسير الشهيد أبو حميد: نحمل الاحتلال مسؤولية استشهاده

وطنية - نعت قيادة فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان  في بيان "إلى جماهير الشعب الفلسطيني والأمة العربيّة والإسلامية وكل الاحرار والشرفاء في العالم الشهيد البطل الاسير القائد ناصر أبو حميد الذي استشهد اليوم نتيجة لسياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي". 

واعتبرت في بيان أن " باستشهاده خسر شعبنا الفلسطيني أحد أبرز القادة الميدانيين البواسل الذي خاض بشجاعة وبطولة غمار الصراع مع الإحتلال في الانتفاضتين الأولى والثانية، وخاض كل معارك النضال مع رفاقه في سجون العدو الصهيوني، وأصيب بمرض عضال في السجن، أدى إلى استشهاده نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من سلطة الإحتلال". 

واعربت عن "سخطها وغضبها ضد سلطة  الاحتلال وتحملها كامل المسؤولية لاستشهاده الذي استخدم سياسة الإهمال الطبي المتعمد في حق الأسير أبو حميد وغيره من الأسرى والأسيرات، ويتحمل الإحتلال مسؤولية مزدوجة ترقى إلى جريمة ضد الإنسانية عبر الإهمال الطبي المتعمد، ورفض الافراج عنه رغم سوء حالته الصحية". 

ودعت " المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى إدانة هذه الجريمة النكراء وتحمل المسؤولية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق سلطة الاحتلال بما يتوافق مع القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة".

ولفت البيان إلى أن "قيادة الفصائل قدمت لهذا المصاب الجلل  إلى خنساء فلسطين والدة الشهيد ناصر، والدة الشهداء والاسرى والجرحى المناضلة الصلبة الصابرة أم ناصر أبو حميد  ومن أسرته وأسرانا البواسل وعموم أبناء شعبنا بأحر التعازي وخالص المواساة سائلة المولى أن يلهمها الصبر والسلوان، معاهدة روحه الطاهرة أننا على عهد الشهداء ماضون ومستمرون بالنضال والكفاح والمقاومة حتى انتزاع الحقوق الوطنيّة المشروعة، وفي مقدمتها، حق العودة وحق إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس".

                      =========== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب