الثلاثاء 30 نيسان 2024

01:39 pm

الزوار:
متصل:

وفد من حركة "الشعب" زار السفيرين الروسي والسوري

وطنية - زار وفد من المكتب السياسي في حركة "الشعب" سفارة جمهورية روسيا الاتحادية والتقى السفير الكسندر روداكوف. 
 
وأفاد بيان صادر عن الحركة، "ان السفير عرض لتطورات العملية العسكرية في أوكرنيا، ثم أعلن استعداد روسيا لتقديم كل أشكال المساعدة والدعم للبنان في أزمته الراهنة. وقد أبدى وفد الحركة تفهمه العميق لحقيقة هذه العملية العسكرية في مواجهة الحلف الأطلسي الذي يشن حربا على روسيا عبر المسرح الأوكراني ويهدد أمنها القومي. وأكد الوفد تضامن الحركة مع جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، واستنكاره لتصويت حكومة لبنان في الأمم المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية ضد روسيا". 
 
أضاف البيان :"أما بشأن المساعدات التي تعرضها روسيا على لبنان، فقد أعرب وفد الحركة عن شكره العميق لروسيا لما يمكن لهذه المساعدات أن تخفف الأزمة على اللبنانيين في مجالات الطاقة (الكهرباء والنفط) والغذاء. ومما لا شك فيه أن عدم استجابة السلطة اللبنانية لعروض المساعدة الروسية كان بسبب رضوخ السلطة لإملاءات السفارة الأميركية".
 
وزار الوفد أيضا، سفارة الجمهورية العربية السورية حيث التقى السفير علي عبد الكريم علي، وتم البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين. 
 
وقدم الوفد الوثيقة الصادرة عن مؤتمر "الجبهة الوطنية" الأخير، ووجه دعوة للسفير لمناسبة قرب مغادرته لبنان، مقدرا "الجهود التي قام بها خلال وجوده على رأس السفارة في خدمة سوريا ولبنان".


                        ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب