الثلاثاء 30 نيسان 2024

02:16 pm

الزوار:
متصل:

"المبادرة الوطنية للنهوض" أعلنت سامر بستاني مرشحها لرئاسة الجمهورية

وطنية - أعلنت "المبادرة الوطنية للنهوض" خلال مؤتمر صحافي عقدته، في نادي الصحافة، اسم مرشحها لرئاسة الجمهورية سامر البستاني، بحضور ناشطين فاعلين وممثلين لمجموعات فاعلة في "ثورة ١٧ تشرين" والمجتمع المدني.

عربيد

بعد النشيد الوطني، تحدث الناشط هيثم عربيد عن "الدور المحوري للقيم الإنسانية والوطنية الجامعة في مسيرة النضال الثوري في سبيل تحقيق الأهداف الثورية المنشودة".

لبكي

ثم تحدثت ليندا حصري لبكي عن "أهمية البعد الأخلاقي في عملية التغيير وإعادة البناء".

الأيوبي

وعرض عضو "المبادرة الوطنية للنهوض" البروفيسور وليد الأيوبي "ملامح الرؤية الفلسفية والسياسية للمبادرة"، مشيرة إلى  "أسباب الانهيار السائد في البلاد وطبيعة التغيير المنشود، والمنهجية المعتمدة لتحقيق هذا التغيير".

بستاني

وعرض أيضا المتخصص في مكافحة الفساد وتبييض الأموال العضو في المعهد الأميركي لمكافحة الفساد المرشح سامر بستاني "رؤيته الإصلاحية في نقاط سبع رئيسية هي: مكافحة الفساد، استرجاع الأموال المنهوبة، استرداد أموال المودعين، انفجار المرفأ، ملف الترسيم، ملف النازحين، والسلاح غير الشرعي".  

واقترح "الحلول التي تساهم في تطبيق المبادئ العشرة لمكافحة الفساد الصادرة عن المعهد الأميركي لمكافحة الفساد، والتي أثبتت فعاليتها في خفض خطر الفساد وتطمين المستثمرين كعامل أساسي في النهوض الاقتصادي: سيادة القانون، أنظمة الرقابة الداخلية الفعالة، الحوكمة الفعالة، القضاء المستقل والفعال، السلطة والمساءلة، الاستثمار في الوقاية من الفساد، قياس مخاطر الفساد، اليقين من العقاب، لا يسقط الفساد بالتقادم، ومكافأة محاربي الفساد".

واختُتم المؤتمر بحوار تفاعلي بين بستاني والحضور.

السيرة الذاتية

وفي الختام، وزعت سيرة بستاني الذاتية، وجاءت على الشكل الآتي:

"سامر بستاني من المعارضين والمناضلين القدامى لمنظومة الفساد وناشط سياسي فاعل في "ثورة ١٧ تشرين"، عضو المعهد الأميركي لمكافحة الفساد، مدير دولي مؤهل لمكافحة الفساد، متخصص في مكافحة تبييض الأموال من جامعة مانشيستر وجمعية الامتثال الدولية، نال تنويها فوق العادة في تقييم وتحليل السيناريوهات العالمية من خلال البرنامج التعليمي الخاص من جامعة أوكسفورد،  حائز على تنويه خاص في التصويب الاستراتيجي من جامعة "إنسياد" فرنسا من خلال البرنامج التعليمي المتقدم، مشارك في البرنامج التعليمي الخاص للإبداع الاستراتيجي في جامعة كامبريدج، وحائز أيضا على تنويه مميز كأفضل طالب على كل الفروع سنة 2004 في دراسة الاستراتيجيات العالمية من جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. وأنهى دورات في التفاوض الدولي من جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

===================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب