الثلاثاء 30 نيسان 2024

06:09 pm

الزوار:
متصل:

بكر الرفاعي تلقى التهاني والتبريكات في بعلبك

وطنية - بعلبك - استقبل  مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي المهنئين في مركز القرآن الكريم في بعلبك، حيث أم المركز النواب والوزراء الحاليين والسابقين ورؤساء واعضاء الاتحادات والمجالس البلدية الحاليين والسابقيين وقادة الوحدات الامنية والوفود الرسمية والشعبية من مختلف أنحاء محافظة بعلبك الهرمل. 

وزار المفتي الرفاعي مباركا رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك على رئيس وفد ضم مسؤول منطقة البقاع الدكتور حسين النمر، والشيخ عدنان فرحات، النائب غازي زعيتر على رأس وفد من حركة "أمل"، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى المحامي أحمد وهبة، والمفتش الديني الشيخ الدكتور عامر الغز. 

كما اتصل مهنئا كل من: رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي، قائد الجيش العماد جوزيف عون، والرئيس ر حسان دياب، رئيس لجنة التربية النيابية حسن مراد، النائبة بهية الحريري، ألامين العام ل"تيار المستقبل" احمد الحريري، مدعي عام البقاع القاضي منيف بركات، ألامين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد طقوش، ورئيس جمعية الإرشاد والإصلاح في لبنان المهندس جمال محيو. 

يزبك
وقال الشيخ يزبك: "يهمنا خدمة الإسلام، وإن شاء الله نحن نعرف طبيعتكم ومواقفكم وجهادكم وتضحياتكم وتستحقون هذا الموقع. من كل قلوبنا نهنئكم، ونحن إلى جانبكم وإلى جانب العلماء الأفاضل، لانه يناط بنا اليوم كمشايخ العمل لجمع الناس والتأليف بين قلوبهم، والحؤول جون حصول اي خلافات او إشكالات تفرق بينهم". 

وأضاف: "أنتم الآن في موقع المسؤولية، وأي شيء يفيد وحدة الصف في بعلبك يجب أن نعمل عليه، لأننا معنيون عن ناسنا وأهلنا ولا نسمح بأي وضع فيه خلل مهما كان بسيطا. انتم لم تقصروا في الماضي، والآن إن شاء الله لن تقصروا، وهذا البيت الذي خرجتم منه كان له دور أساس بهذا الاتجاه، نحن معكم وإلى حانبكم بكل الظروف والأمور". 

زعيتر
وبدوره أكد النائب زعيتر أن "سماحة المفتي الشيخ بكر الرفاعي في كل مسيرته يجمع ولا يفرق، وهو حريص على وحدة الصف والموقف بما يجمع بين اللبنانيين وعيشهم الواحد، وهو رجل الاعتدال والحوار، ونتمنى له التوفيق في عمله ومسيرته التي تبتغي الخير العام لأهلنا في محافظة بعلبك الهرمل". 

الرفاعي
وشدد المفتي الرفاعي على اننا" أخوة وأهل وأحبة في هذه المنطقة، ونكرر أن الفائز هو المؤسسة الدينية. وهذا الموقع ليس نيابيا ولا بلديا ولا اختياريا، إنما هو مسؤولية في خدمة الناس وقضاياهم". 

وتابع: "نقول كما قال سيدنا النبي الأكرم في حجة الوداع، كل نوع من أنواع العصبية المذهبية والعائلية والمناطقية تحت قدمي هاتين، نحن لا نبتغي في بعلبك الهرمل إلا السلم الأهلي، والإبتعاد عن خطاب الكراهية والتحريض والتوتير، ونسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق". 

وختم المفتي الرفاعي: "نحن في مؤسسة دار الفتوى لدينا ثلاثة عناوين: أهمية الحفاظ على صيغة العيش المشترك، اتفاق الطائف، وفلسطين قضية مركزية ودائمة لنا".

 

 ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب