"الديموقراطي اللبناني": حلّ أزمة أدوية السرطان والأدوية المستعصية أولويّة الأولويات

وطنية - عقدت الهيئة التنفيذية في "الحزب الديموقراطي اللبناني" إجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للحزب البروفسور وسام شرّوف، في مقر الأمانة العامة في خلدة، وبحثت في آخر المستجدات المحلية، وتطرقت إلى "ملفات داخلية". 

وشدد المجتمعون على "أهمية تفعيل القضاء وتسيير المحاكمات والعودة عن إعتكاف القضاة"، مطالبين الدولة بـ"إيجاد الحلّ وتلبية مطالب القضاة تفادياً للوقوع في المحظور، ولهد الحق والعدالة"، مطالبين ايضا ب"الإسراع في تطبيق القوانين والدستور وحماية الجسم القضائي الذي يعتبر ميزان العدالة للدولة، والعمل على إنجاز المحاكمات المتراكمة ورفع الظلم عن الأبرياء ومحاسبة المرتكبين".

وحذروا من "خطوة وقف توزيع الأدوية السرطانية في الكرنتينا وتوفيرها على عاتق المستشفيات، مما يضع المرضى أمام أزمة جديدة وإذلال جديد أمام أبواب المستشفيات"، وناشدوا الجهات المعنية "التحرك العاجل والسريع والإلتفات إلى حال المرضى ووضع خطة صحية شاملة لهذه الحالات الحرجة".

وتطرقوا إلى "ملف المجزرة البيئية في بلدة عينبال قضاء الشوف والمنطقة المحيطة بها، وخطورتها على الواقع البيئي والسياحي، بحيث على رغم المناشدات والمراجعات التي عملت عليها البلدية 3 أعوام لم يكترث المسؤولون المعنيون للأمر، ولم يحرّك أيّ منهم ساكناً، واضعين صحة المواطنين وأعمالهم الزراعية والسياحية في خطر، مما تسبب بتعطيل مصالح أبناء المنطقة، ودعوا المسؤولين للتحرك من أجل إيجاد الحل الدائم لهذه المشكلة". 

ونوّهوا بـ"الجهود الجبارة التي يقوم بها المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم من أجل حل أزمة جوازات السفر، وقطع الطريق أمام الأعمال الإحتيالية وإستغلال المواطنين في هذه الظروف المعيشية الصعبة".

                                                                     

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب