جبهة "العمل الاسلامي" عزت بالجندي الايرلندي ودعت الى تحقيق فوري شفاف:
مواقف تستهدف المقاومة قبل جلاء التحقيق

وطنية - توجهت جبهة "العمل الاسلامي" في لبنان، في بيان، ب"العزاء الخالص لقوات "اليونيفيل" العاملة في الجنوب اللبناني ولقائدها العام الجنرال ارولدو لاثارو وإلى عائلة الجندي الايرلندي ضحية الحادث الأليم في منطقة العاقبية - قرب الصرفند".
 
وإذ اعتبرت "الجبهة"، الذي جرى "حادثا فرديا وغير مقصود مع الأهالي"، دعت إلى معالجته "ضمن إطاره القانوني والإنساني"، وطالبت  مخابرات الجيش والأجهزة الأمنية المختصة مشكورين، بإجراء تحقيق فوري وشفاف بالذي حدث لتحديد المسؤولية ومعاقبة الفاعلين".

واستهجنت "الجبهة" في بيانها بشدة ا"لأصوات النشاز والمواقف الحاقدة التي سمعناها من مسؤولين رسميين ووزراء من المفترض انهم حرصاء على الأمن والأمان لا التأجيج وإصدار الأحكام، ومن مرشحين موتورين للرئاسة، ومن قوى سياسية لا عمل لها سوى مهاجمة المقاومة وتحميلها المسؤولية عن أي حادثة تقع في البلد وحتى خارجها، هذه المواقف والأبواق المتسرعة في توجيه الاتهام بأصابع اليد إلى جهة سياسية وشعبية كبيرة جدا حررت البلاد وعملت وما زالت جاهدة على الوحدة والشراكة الوطنية ودرء الفتن والمخاطر عن وطننا الحبيب الغالي".
 
وحذرت "الجبهة" تلك القوى والجهات والأفراد "من مغبة هذا التسرع في الأحكام وإلى ضرورة إبعاده عن الإطار السياسي وانتظار التحقيق وإلى وضعه في إطاره الصحيح كي لا يكون ثغرة يستفيد منها العدو وعدم تكرار ما حدث".

                             ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب