بشور: لأوسع تحرك عربي ودولي ضد العقوبات الأميركية الجديدة على سورية

وطنية - أشار الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي معن بشور في بيان، الى أنه "تجري في كواليس الإدارة الامريكية محاولة لفرض عقوبات جديدة على سورية باسم قانون  المخدرات"، داعيا "كافة القوى الحية في الأمة والعالم الى التحرك لمواجهة التحرك الأمريكي المتصاعد ضد سورية واستطرادا ضد لبنان، والذي يتمثل هذه الأيام بقانون مكافحة المخدرات الذي تتخذ منه الإدارة الأمريكية ذريعة لتشديد الحصار على الشعب السوري".

ورأى أن "الحصار على سورية ومعها لبنان، هو جريمة بحق الإنسانية، ويستحق إحالة القائمين عليه الى محاكم الجنايات الدولية، ولكنه يتطلب بالدرجة الأولى تحركا شعبيا عربيا ودوليا ينظم حملات التضامن مع سورية بوجه الحصار في كل أقطار الأمة العربية بل في أقطار العالم".

وقال: "من هنا نحن نتطلع الى الهيئة الشعبية العربية الدولية لمواجهة الحصار على سورية، والتي تضم شخصيات وممثلي أحزاب ونقابات وهيئات ومؤتمرات عديدة والتي تشكلت في بيروت قبل عامين بدعوة من المؤتمر القومي العربي والمركز العربي الدولي للتواصل والتضامن ، للقيام بتحرك على  المستويات كافة من اجل مواجهة هذا الحصار اللانساني ضد الشعب السوري".

أضاف: "سنتدارس مع الأخوة في المؤسسات والهيئات العربية في سبل استكمال تحرك شعبي عربي ودولي تضامنا مع الشعب السوري ورفضا للحصار الجائر عليه".

 

                             =======س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب