"التيار الوطني الحر" في ملبورن أقام احتفاله السنوي وتشديد على استمرار النضال للقضاء على الفساد

وطنية - سيدني -أقام "التيار الوطني الحر" في ملبورن احتفاله السنوي في حضور القنصل اللبناني العام الدكتور زياد عيتاني وحشد من مناصري التيار وأبناء الجالية. قدم الاحتفال روبير بخعازي وناصيف مزهر.

والقى رئيس مكتب التيار في ملبورن داني اوسطه كلمة رحب فيها بالحضور "بعد انقطاع قسري لسنتين بسبب جائحة كورونا".
 وشدد على "أهمية البحث عن الحقيقة عند متابعة الاخبار السياسية في لبنان وعدم الانجرار وراء الاعلام الكاذب".

 وقال:" على الرغم من التعتيم الاعلامي، فإن معركة مكافحة الفساد مستمرة ومحاسبة الفاسدين جارية على قدم وساق وعلى رأسهم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، الذي بات ملاحقا في دول اوروبية عدة واصبح انكشافه وشيكا في الخارج، في حين أن القضاء اللبناني لا يحرك ساكنا".
 
وتطرق الى "التعدي الحاصل على الدستور والصلاحيات من خلال الدعوة الى جلسة حكومية، ضاربة عرض الحائط بالشراكة والميثاقية في الحكم". وطلب "من الحضور الصمود وعدم الاستسلام للواقع المرير على الرغم من الضغوط وإيصال هذه الرسالة الى اقربائهم في لبنان". وختم كلمته متمنيا للحاضرين اعيادا مجيدة ومباركة.
 
الخوري 

وألقى المنسق الفدرالي للتيار في اوستراليا مارون الخوري كلمة قال فيها: "لقاؤنا السنوي صرخة أصالة في وجه المزورين والكاذبين والمرتهنين للسفارات على اختلاف ألوان أعلامها الذين يأسوا شعبنا وسرقوا ثرواتنا على مدى ثلاثين عاما واتهموا الأوادم بأفعالهم الشنيعة". 
 
اضاف: "انها أكبر جريمة في التاريخ، سرقوا شعبا وأسكتوا صوته عبر إلهائه بالتفتيش عن حاجاته اليومية. في الأعوام الستة الأخيرة نسبوا الينا كل موبقاتهم وسرقاتهم عبر إعلامهم المأجور الجاهز لبيع الشرف الإعلامي لمن يدفع أكثر، ولأننا لا نملك المال أصابونا عبر إقناعكم  ولكن هذا لن يدوم وقداستطعنا من خلال عمل فخامة الجنرال ميشال عون من زعزعة هذه المافيا المجرمة".
 
واعتبر أن "الشعب اللبناني لم يستطع الاستفادة من حلول ذلك الرجل التاريخي وقد أضاع الوطن فرصة الإنقاذ، لكننا نعدكم ان النضال الحقيقي سيبقى أشرس في وجه هذه العصابة علما أننا قد تحررنا الآن من كل ما كان يكبلنا".
 
تابع: "يتباكون اليوم على موقع رئيس الجمهورية والفراغ، أين كانوا يوم كان الرئيس الآدمي في المركز؟ ولماذا حاربوه جميعا وأفشلوا مهمته ووضعوا كل عصيهم في دواليب مهمته؟ لقد خافوا من كشف فسادهم كونهم متورطين وفاسدين ".
 
ووعد خوري الحضور بأن "التيار سيقف في وجه الفاسدين حتى تحرير الوطن من فسادهم أينما كانوا، الى أن نصل بالوطن الى بر الأمان".
 
تخلل الاحتفال قصيدة لزغلول الانتشار الشاعر أنطوان برصونة، وأحياه النجم عبودي الجندي وفرقته الموسيقية من خلال باقة من الأغاني الشعبية والوطنية تفاعل معهاالحضور.

                    =========== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب