أيوب في جلسة حوارية: مشروعنا دعم السيدات لإيصالهن إلى المجالس البلدية والاختيارية فالمجلس النيابي

وطنية - نظمت جمعية "فيفتي فيفتي" جلسة حوارية بعنوان "ثورة النساء في السياسة" لتشجيع النساء على الترشح للانتخابات البلدية في جزين وصيدا، في فندق  Pine view عازور - جزين، برعاية عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائبة غادة أيوب، وحضور المديرة العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية والبلديات فاتن يونس، رئيسة جمعية "فيفتي فيفتي"  جوال بو فرحات ومنسق "القوات اللبنانية" في منطقة جزين جورج عيد، وناشطات في المجالات السياسية والاجتماعية والانمائية.

أيوب 
بداية، ثمنت أيوب "اللقاءات التي تحمل أهدافا تخدم المجتمع وتعزز دور المرأة فيه خصوصا في مواقع القرار"، متمنية أن "تتواصل هذه اللقاءات في منطقة صيدا وجزين فنسير معا على الطريق الصحيح وخلق نموذج مميز على مستوى العيش المشترك في هذه المنطقة ومنها إلى كل لبنان".

وقالت: "لقاؤنا اليوم هو نواة لمشروع أكبر يساعد على تشجيع ودعم كل السيدات لإيصالهن في المرحلة الأولى إلى المجالس البلدية والاختيارية ومن ثم إلى المجلس النيابي لكي نرفع عدد السيدات في البرلمان اللبناني".

وقدمت شهادة في تجربتها وخوضها الانتخابات النيابية ودخول المعترك السياسي. 

بو فرحات 
من جهتها، عرضت بو فرحات لأهداف الجمعية والنشاطات التي "تقوم بها منذ 10 سنوات لدعم السيدات في سبيل الوصول إلى مراكز القرار".

وقالت: "المرأة موجودة في كل مكان، في النقابات وناشطة في كافة القطاعات والمجالات والحل الوحيد لوصولها إلى مراكز القرار هو القانون الذي يصحح الخلل في المجتمع وهو قانون الكوتا النسائية المطبق في 128 بلدا في العالم، والذي يحجز مقاعد معينة للنساء ويساعدهن على الوصول إلى المراكز المهمة على المستوى السياسي، بالاضافة الى العمل البلدي والاختياري".

وعرضت لمشروع "ثورة النساء في السياسة"، شارحة أهميته وأهدافه. 

يونس
أما يونس فدعت النساء الى خوض الانتخابات البلدية والاختيارية. وتحدثت عن قانون البلديات وآلية الترشح للانتخابات البلدية والفرق بين الانتخابات البلدية والاختيارية والنيابية. 
 

                          ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب