وفد برلماني أوروبي زار علامة وعدوان وموسى وبحث معهم في الاوضاع والعلاقات الثنائية وملف النزوح السوري

وطنية - استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب فادي علامة وفدا من البرلمان  الاوروبي من كتلة "التجمع الوطني الفرنسي "، ضم النواب: تييري مارياني،جوردان بارديلا، انيكا برونا وجان لين لاكابيل ومساعديهم. وتم  البحث، بحسب بيان للنائب علامة ، في أزمة النازحين السوريين في لبنان وتداعياتها على اللبنانيين.

وعرض علامة مع الوفد نتائج اللقاءات التي عقدتها لجنة الشؤون الخارجية والتي اثارتها حيال النازحين السوريين وتأثيرهم على لبنان من النواحي الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية. وجرى الحديث بلغة الارقام  عن موضوع التفلت الذي يحصل في مختلف المناطق اللبنانية وهذا ما تثبته الاجهزة العسكرية والقضائية . 
وتطرق علامة الى وضع الجمعيات "التي تعمل وتنشط في المخيمات السورية من دون رقابة ولا حساب أو رقيب". مشيرا الى انه "لمس من اعضاء الوفد تفهمهم معاناة اللبنانيين وعدم قدرة الوزارات والمؤسسات عندنا على تحمل أعباء النازحين مع تأييد الوفد لضرورة العودة الآمنة لهؤلاء الى بلدهم وضرورة قيام الدول المانحة الداعمة للنزوح في لبنان بالتواصل مع  الحكومة السورية للمساعدة في اعادتهم الى ديارهم لان امكانات الدولة اللبنانية لم تعد قادرة على التحمل ولذلك  تقوم بالاتصال والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية في سوريا بغية اعادة مواطنيها الى أماكن سكنهم بالتعاون مع الجهات المانحة والمجتمع الدولي .

 عدوان
كما التقى الوفد رئيس لجنة الادارة والعدل النيابية النائب جورج عدوان، فرئيس لجنة حقوق الانسان النائب ميشال موسى. وكان عرض عام للاوضاع والعمل البرلماني.

موسى

وزار الوفد الاوروبي ايضا، رئيس لجنة حقوق الانسان النائب ميشال موسى  الذي قال :"بحثنا في العلاقات الثنائية التاريخية بين لبنان وفرنسا وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ومواضيع حقوق الانسان، كما تطرق البحث الى موضوع النزوح السوري وضرورة  معالجته للظروف الصعبة التي يعيشها لبنان".

 

                              ====ي.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب