الفوعاني: ليكن انتخاب الرئيس مشروع حل

وطنية - شدد رئيس الهيئة التنفيذية لحركة "أمل" مصطفى الفوعاني خلال احتفال تأبيني، على "وجوب تزخيم اللقاءات والحوار الداخلي من أجل إنجاز الاستحقاقات الدستورية ولاسيما انتخاب رئيس للجمهورية يمثل بارقة خير وأمل لما يعانيه المواطن الذي بات جل اهتمامه تأمين الحد الأدنى من ضروريات البقاء، في حين تجاهل بعض من يدعي الحرص على لبنان الدعوات المتعلقة بالحوار والتوافق لإنجاز هذا الاستحقاق، وهو اليومَ يتباكى على ديمقراطية لطالما طعنوها مرات ومرات، ويتباهون تشدقا بحرص اختبرناه مرارا فكان زعافا لطالما ذاق اللبنانيون طعمه".

 

واعتبر ان "انتخاب رئيس للبلاد لا بد أن  يترافق مع رؤية واضحة ويكون لديه القدرة على تنظيم علاقات لبنان الخارجية، والدولية مع مسلمة العداء لإسرائيل والحفاظ على إنجازات المقاومة ويستطيع العمل على احتضان عمل حكومي ومشروع للإنقاذ والإصلاح الإقتصادي والمالي ، والأمر لا يرتبط فقط بانتخاب الرئيس فحسب، وهو المدخل نحو مشروع حل حقيقي ينطلق من التفاهم على الخطة الإصلاحية للوضع الاقتصادي والمالي. ورغم عمق الأزمة التي نعيشها فيمكن المساهمة في قيامة البلد، وطبيعة لبنان وتكوينه الشعبي والديمغرافي وموقعه وموارده وكل ما يتعلق بطبيعة البلد تؤشر بتفاهم على خطة، يمكن للبنان أن يقوم ويعيد بناء مؤسساته والخروج من المشهد المتردي لتحلل ادارات  الدولة".

  

وقال: "من دون إدارة تنفيذية لا يمكن للبلد أن يستمر. حكومة تصريف الأعمال عليها مسؤوليات ولا يمكنها أن تستقيل من دورها في ادارة شؤون الناس وضرورة الاستمرار في النضال الحقيقي على مستوى الحوار الداخلي والعلاقات مع المؤسسات باتجاه إنقاذ البلد من أزمته، ومن الواجب العمل بشكل صحيح وقراءة الوقائع التي لا تنفصل عن محيطنا للوصول الى الحلول. وهذا أضعف واجب يمكن ان يكون خدمة للفقراء الشرفاء الذين آمنوا بوطن المقاومة وطن الامام موسى الصدر وطن العيش الواحد والعبور الى دولة المواطنة الحقيقية".

 

وختم: "كفى مزايدات ونفاقا وشعبويات فارغة".

 

 

                       ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب