الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022

06:56 pm

الخطيب استقبل السفير الايراني والقائم بأعمال المجلس العلوي : الانهيار الاقتصادي يحتم توافق السياسيين لتشكيل حكومة وإنجاز الاستحقاق الرئاسي

وطنية - استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس قبل ظهر اليوم  سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية لدى لبنان مجتبى اماني، وتم التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان والجمهورية الاسلامية الايرانية على مختلف المستويات. 
 
عصفور
واستقبل الخطيب القائم بأعمال المجلس العلوي الشيخ محمد عصفور مع وفد علمائي من المجلس العلوي. وتم البحث في القضايا والشؤون الدينية والوطنية، اضافة الى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. وتم التشديد على دور علماء الدين في تقريب وجهات النظر بين السياسيين وتعزيز التعاون بين اللبنانيين بما يحقق التضامن الوطني ويحصن الوحدة الوطنية.
 
وراى الخطيب "ان الهموم المعيشية تطال كل اللبنانيين المطالبين ان يتكافلوا ويتضامنوا في مواجهة الازمات الناجمة عن الانهيار الاقتصادي والحصار الذي يتعرض له لبنان ، مما يحتم ان يتوافق السياسيون لتشكيل حكومة وإنجاز الاستحقاق الرئاسي ومعالجة الازمة الاقتصادية والمعيشية".
 
وآمل الخطيب "ان تحمل الأيام المقبلة الخير الى لبنان بعد الإنجاز الوطني باستعادة سيادة لبنان على ثرواته البحرية الذي نعتبره انتصارا لكل اللبنانيين بفعل توافق الرؤساء الثلاثة وجهودهم وموقف المقاومة لاستعادة حقوق لبنان البحرية".
 
بعد اللقاء أدلى الشيخ عصفور:" قمنا اليوم بزيارة هذه الدار الوطنية الكريمة والجامعة والتقينا بصاحب السماحة العلامة الشيخ علي الخطيب وكان لقاء اخويا ومفيدا ومنتجا تداولنا خلاله بالشؤون الوطنية والشؤون العامة ووضع الإدارات ووضع الدولة وشؤون الناس وقضاياهم والأمور المعيشية، وإننا من هذا المنبر ندعو الى الإسراع في تشكيل الحكومة وإيجاد السبل الآيلة للنهوض بمهامها ومعالجة كافة المواضيع، وإنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده، ونرى أيضا أن بوادر الخير ستعود الى لبنان بتوافق القادة السياسيين وإنجاز ترسيم الحدود البحرية بما يحفظ حق لبنان وبما يحفظ سيادته وكرامته ويحافظ على مقدراته وهذا ان شاء الله سيعود بالخير وسيكون الأساس في إيجاد السبل لحل الأزمة الاقتصادية". 
 
                           ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب