دايرمانجيان: هدف مركز AMAA في أرمينيا الكنيسة الإنسان والمجتمع

وطنية -  تحدث المسؤول عن مركز AMAA في أرمينيا التابع لجمعية المرسلين الأرمن في أميركا السيد أران دايرمانجيان في تصريح عن المركز وأهدافه وتطلعاته.
 
وقال: "قبل مئة عام يدرك الجميع الإبادة الأليمة التي تعرض لها الشعب الأرمني والتي دفعت كثر إلى ترك أرض آبائهم وأجدادهم. وبالتالي لدينا الكثير من أبناء كنيستنا الأرمنية الإنجيلية في أميركا الذين وجدوا أن هناك ضرورة وحاجة ملحة لتأسيس مركز مثل AMAA لدعم الأرمن في أرمينيا عموما من جهة ولمد جسر التواصل وتوطيد أواصر العلاقات بين الوطن الأم وبلدان الانتشار من جهة أخرى".
 
أضاف: "لقد تأسس مركز AMAA في أرمينيا العام 1991 وتم الاحتفال باليوبيل الثلاثيني لتأسيسه في العام المنصرم 2021. المركز هو على علاقة مباشرة مع الشعب الأرمني ويعمل من خلال موظفيه والعاملين فيه ليلا ونهارا من أجل تقديم كل الحاجات ودعم  والحاجات التي يقدمها الشعب الأرمني في ارمينيا إلى AMAA طلبا للمساندة. لدينا برامج متطورة تحاكي العصر وتؤمن وظائف للشعب وتظهر مواهبهم وإبداعاتهم وخبراتهم في المجالات كافة. تشمل البرامج مدن وقرى ارمينيا وارتساخ من دون تمييز. بالاضافة إلى المؤسسات والمدارس التربوية الهامة التي يدعمها المركز ويسعى إلى تطويرها  بهدف تعزيز النشاطات التربوية مجانا للأطفال والطلاب إيمانا من الـ AMAA أن الأطفال هم مستقبل هذا الوطن ويجب أن يتلقوا الاهتمام والرعاية التربوية والاجتماعية".
 
تابع: "أما البرامج الاجتماعية  فتتخطى حدود مساعدة العائلات المحتاجة والاهتمام بأطفالهم منذ نعومة أظافرهم وصولا إلى تخرجهم لتشمل المراكز والعيادات الطبية والصحية وتوفير كل المستلزمات لمن هم بحاجة. إن عمل AMAA يشمل ارتساخ والعديد من القرى هناك رغم التحديات الأمنية الموجودة، ومع ذلك  يواجه القائمون على المركز التحديات بمضاعفة الأعمال لتشمل كل مجالات الخدمة والبرامج المجتمعية والتربوية والصحية".
 
وختم: "إن المركز يعمل ليلا ونهارا ويشرع أبوابه للأرمن في أرمينيا ويستقبل آلاف الطلبات سنويا. كما لديه 500 موظف من ضمنهم 70 موظفا في أرتساخ. جميع هذه الأعمال المذكورة هي جزء لا يتجزأ من رسالتنا المسيحية ودور الكنيسة الأرمنية الإنجيلية في ارمينيا - ارتساخ والعالم".

                        ==================  ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب