بوحبيب: حزب الله لم يطلع على الرد اللبناني على الورقة الكويتية

وطنية - أكد  وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب ان "حزب الله لم يطلع على الرد اللبناني على الورقة الكويتية". وقال في حديث تلفزيوني، إن "لبنان في رده تجاوب مع طلب الكويتيين بوضع نظام تبادل معلومات أمنية بين دول مجلس التعاون ولبنان".

وأضاف: "الكويتيون أبدوا ارتياحهم الى الرد اللبناني على الورقة والرد كان شاملا وقارب كل النقاط، ونحن أبدينا استعدادنا للمشاركة في بناء مسار يسمح بتطبيق القرارات الدولية وتحديدا 1559 و1701".

وأشار الى ان "لبنان سيترأس مجلس وزراء الخارجية العرب في جلسته المقبلة، ونسعى إلى تأكيد ارتباط لبنان بمحيطه العربي"، مؤكدا ان "انهاء حزب الله ليس من ضمن قدراتنا، وهو يسبب حربا أهلية واللبنانيون لا يريدون الحرب".

من جهة ثانية، أعلن بوحبيب ان "عرضا شفويا وصلنا من الموفد الأميركي في موضوع ترسيم الحدود ولا أستطيع الإفصاح عنه، ولكن لا شيء مكتوبا أو رسميا بعد".

وأكد أن "لا تنازل عن حقوق لبنان باتباع الخط 23 لترسيم الحدود البحرية"، نافيا ان يكون "ثمة ارتباط بين ملف ترسيم الحدود وخطة الكهرباء".

وعن الانتخابات النيابية المقبلة قال بوحبيب: "نحن جاهزون للانتخابات ونحتاج الى مساعدة دولية لتأمين نقل الصناديق من الخارج".

وعن إمكان زيارته سوريا قال:  "اذا استلزمت المصلحة اللبنانية ذهابي إلى سوريا فسأذهب".

 

======= ز.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب