الأربعاء 24 نيسان 2024

07:05 am

الزوار:
متصل:

اطلاق المهرجان الرياضي في النبطية ضمن فعاليات شهر رمضان

وطنية - النبطية - أطلق في مدينة النبطية المهرجان الرياضي، في اطار فعاليات شهر رمضان "فرحة عيد"، على ملعب حسن كامل الصباح في البلدة، برعاية رئيس الجمعية التعاونية لتجار النبطية محمد جابر، وفي حضور رئيس جمعية تجار النبطية موسى شميساني، ممثل بلدية النبطية صادق اسماعيل، رئيس الإتحاد العالمي لأندية اليونيسكو والجمعيات والمراكز الثقافية في العالم الدكتور مصطفى بدر الدين، رئيس نادي بيت الطلبة في النبطية علي شكر، وشخصيات وفاعليات.

جابر

بعد عروض رياضية وكاراتيه قدمتها فرق من نادي الريف النبطية بقيادة الكيوكوشنكاي ابراهيم كمال، ألقى راعي المهرجان جابر كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم في اجواء شهر رمضان الميارك  الشهر الفضيل وما يحمله من نفحات الخير والكرامات التي ترجوها النفوس وتطمئن بها القلوب الوالهة للرحمة الإلهية وترافقا مع سعينا الحثيث لنشر مفاعيل الخيرلأبناء منطقتنا الأعزاء وتحقيق مفاهيم التكافل الإجتماعي التي تسعى لها الجمعية التعاونية التنظيمية لتجار النبطية والجوار، بدءا من مبادرتنا بإطلاق فعاليات شهر التسوق"فرحة عيد" الذي يتضمن سلسلة من الأنشطة الإجتماعية ومن ضمنها إطلاق الدورة الرياضية لكرة السلة وكرة الطائرة التي يشارك بها لاعبون من عدة مناطق جنوبية مجاورة".

اضاف: "إذ تحث هذه المبادرة اللاعبين على تعزيز قيم الإندماج والمشاركة البناءة المبنية على أسس إجتماعية تعمل على تغذية النفوس بالقيم الإنسانية السامية التي تنسجم مع تعاليم شهر رمضان المبارك.. وتحث على تأمين بيئة تتماهى مع أسس الإندماج السلوكي القيم لشبابنا الذين لا بد لهم أن ينتصروا في ميدان الحرب الفكرية المهيمنة على عالمنا المعاصر وما يشوبه من آفات وانحدارات".

وختم: "نؤكد دعمنا ونصرتنا لصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني في وجه التوحش والتوغل الإسرائيلي الذي لا يهدأ،  فالقدس عاصمة العرب والمسلمين، وميزان إيماننا وعروبتنا وقلب أمتنا النابض التي ستبقى بمساجدها وكنائسها معراج قلوبنا إلى السماء، ومقاومتنا اليوم باتت تشكل الرادع الأساسي لغطرسة هذا العدو الغاصب الذي خسر رهانات نصر انهار تحت قبة توقعاته".

سبق اطلاق المهرجان وقفة تضامنية واضاءة شموع قرب المنزل الذي دمرته غارة اسرائيلية الشهر الماضي وارتقى خلاله 11 شخصا من عائلة برجاوي ومن المقاومة. وتخلل الوقفة كلمة لرئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل، وخليل برجاوي بإسم عائلة برجاوي، ثم مسيرة صامتة .

                 ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب