"كلاكيت" ثانية بين لبنان وأوستراليا في كانبيرا في تصفيات المونديال

وطنية - كانبيرا -  مرّة ثانية وفي العاصمة كانبيرا، تحل أوستراليا بضيافة لبنان (!) قبل ظهر غد الثلاثاء، في افتتاح مباريات الإياب من المجموعة الآسيوية التاسعة في التصفيات المزدوجة الموهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ولكأس آسيا 2027 في السعودية.

وكانت أوستراليا فازت الخميس الماضي في سيدني 2 – 0، وهي تحل بضيافة لبنان الذي يخوض مبارياته في هذه التصفيات خارج الديار، لعدم توافر ملعب في "وطن الأرز" يلائم موصافات الاتحادين الدولي لكرة القدم "الفيفا" والآسيوي.

وشكا أبناء الجالية في "البلد الأبعد" من إقامة المباراة في كانبيرا، وهم الذين واكبو المنتخب بأكثر من 16 الف مشجع في سيدني وقطعوا ذكرتين للمباراتين معاً، ذلك ان الانتقال الى العاصمة الأوسترالية براً يستغرق زهاء أربع ساعات، وتصادف العودة سواء الى سيدني او ملبورن، موعد الإفطار.

في اي حال، يواصل منتخبنا بقيادة المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، السعي للعودة "بشيء ما"، كالتعادل مثلاً الذي يمنحنا نقطة، قد تعيننا في "الحساب الأخير" للمجموعة في مباراتين يخوضهما لبنان في الكويت أمام كل من فلسطين (تعتمد الكويت أرضاً لها في هذه التصفيات) وبنغلادش.

ويعوّل اللبنانيون على الأداء الجيّد في مباراة الخميس الماضي، والتي افتتح فيها أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة الخامسة من كرة "ستروبيا". بينما تحرّك "أبناء الأرز" في الدقائق الأخيرة، وارتدت كرة سددها الاحتايطي الناشء دانيال لحود من القائم الأوسترالي.

==========   ناجي شربل

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب