جامعة سيدة اللويزة استضافت رياضيات مثلن لبنان في الدورات الاولمبية

وطنية - استضافت قاعة الأصدقاء في حرم كلية العلوم الإنسانية في جامعة سيدة اللويزة في زوق مصبح، ثلاث لاعبات مثلن لبنان في الدورات الاولمبية الصيفية وهن: راي باسيل (رماية) ومي سردوك (العاب قوى) وتيفين ممجوغوليان (كرة طاولة).

وحضر زهاء 150 شخصا تقدمتهم عميدة القسم الدكتورة ماريا ابو زيد والمدير التنفيذي للمركز الثقافي الفرنسي في جونية الكسندر خوري ومدير الرياضة في الجامعة الياس لبيب بطرس وعدد من المهتمين بالثقافة الرياضية.

واستهل اللقاء بشكر الجامعة على استضافتها للقاء بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسيITF في جونية ومعهد الاكاديمية الرياضية SAS.

ثم عرض الدكتور نديم ناصيف لعمل "المركزالدولي للسياسة والحوكمة الرياضية"، وتطور عمل الإحصاء الرياضي الذي يصدر تصنيفا سنويا دوليا لكل دول العالم ال 206 العضوة في اللجنة الأولمبية الدولية. ونوه بمحافظة فرنسا على مركز متقدم في التصنيف الرياضي الدولي منذ سنوات عديدة وعلى مشارف بداية الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس خلال الأشهر القليلة القادمة.

ثم تولت المديرة المساعدة في "معهد الاكاديمية الرياضية" مارجولين ديبورد محاورة كل من اللاعبات الأولمبيات اللبنانيات حول مشاركاتهن الأولمبية والتحديات التي واجهتهن وكفاحهن كمثال للفتيات والإناث في عالم الرياضية (الذكورية) في لبنان.

                                                                                  ==============ن.ش

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب