كلّاس وتوما زارا نادي الأدب والرياضة في كفرشيما لمناسبة الذكرى الـ٧٥ على تأسيسه

وطنية -  زار وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلّاس ورئيس عام الرهبانية الباسيلية الشويرية (اصحاب الارض) الارشمندريت برنار توما ومستشارا الوزير المحامي ابراهيم الشويري والدكتور رجا لبكي مقر نادي الأدب والرياضة في كفرشيما . وكان في استقبالهم رئيس دير القديس انطونيوس القرقفي الأب المدبّر سابا سعد، رئيس بلدية كفرشيما المحامي وسيم الرجّي،  مختار البلدة سهيل طعمه، رجلا الأعمال موريس حسّون صاحب شركة BMA وجورج فرج الله صاحب شركة Farjallah Traiding اضافة الى رئيس النادي سليم الحاج نقولا وأعضاء الهيئة الإدارية.

بعد جولة على مكاتب وقاعات وملاعب النادي، القى كلاس كلمة قال فيها: "أعتز عميقاً أنني في ضيافة كفرشيما، دوحة الادب واللغة والفن و الرياضة والقلعة الفكرية والوطنية التي معدنها من ذهب لبنان و عطرها من بخّور الارز و لبانه. واشكر وزير الدفاع العميد موريس سليم ، القائد الهادئ ( و الخادم الوطني ) الذي عرّفني على كفرشيما من خلال نادي الرياضة والادب، في يوبيله ٧٥ و الدائم الشباب والتألق في غير نشاط رياضي وثقافي واجتماعي ووطني".

اضاف: "حفزني هذا اللقاء الاخوي على دعوة اركان النادي الى متابعة الاجتماعات لوضع ركائز تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ورسم خطة إنهاض للرياضة و تعزيز بناء الجسور والعلاقات بين الشباب، إن من خلال إلتزام الوزارة بواجباتها المادية والعينية و المعنوية تجاه البلدة و النادي، او من خلال (استراتيجية تنمية )، يتم وضعها وتعزيزها ودعمها".

واكد "أن الدور الملقى على الاندية في رسالتها التوعوية والتربوية والتنشيئة، يتلاقى مع دور المؤسسات العامة ودور البلدية، كسلطة محلية راعية، مع التأكيدٍ على المهمة التطوعيًة للعمل الرياضي والكشفي والدور الإنساني الذي يقومان به، تطوعا وجهداً ذاتياً وكلفةً مجموعةً من عرق الجبين، و إني لأشهدُ على ذلك وأتعهد إنصاف النادي ودعمه، كواجب وطني تجاه الرياضة والشباب ولبنان".

وقال: "كوزير للشباب والرياضة، وكأبٍ وجد ومواكب لأجيال الشباب على مدى سنين من الخدمة الأكاديمية، اشعر عميقا بالتأثير السلبي الحاد لحالة التعثر السياسي على واقع الشباب وتطلعاتهم، ما يُحفِّزهم على الهجرة ، قَسْراً أوْ إندفاعاً أو يأساً ، و هذا ما يُدمي ويخيف وينذر بفراغات مجتمعية كثيرة، واخاف اكثر ان تكون عندنا بيوت للراحة اكثر من بيوت للشباب".

وختم: "أشكركم على اللقاء الاهلي الحار ، و اعلن استعداد الوزارة لدعم اي نشاط رياضي و شبابي تقومون به ، وان يكون نادي الرياضة والادب منبرا لندوة تقويمية حول وثيقة السياسة الشبابية التي تم اقرارها كإستراتيجية وطنية هذه السنة".

نقولا

ثم كلمة ترحيب بالضيوف للحاج نقولا حيث شرح أوضاع النادي وفرقه الرياضية ومراحل البناء وكيف بات النادي مدينة رياضية مصغّرة تضم عددا من الملاعب والقاعات الرياضية التي تستوعب رياضات كرة القدم والسلة والطائرة والطاولة والتايكوندو والشطرنج، اضافة الى الجمباز والبليارد والرقص الايقاعي.

وقدم رئيس النادي الدروع التذكارية التي تحمل شعار اليوبيل الماسي إلى كبار الضيوف. وفي الختام شرب الجميع نخب المناسبة.

                         ============= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب