رسالتان من ملك المغرب إلى أمير قطر وولي العهد السعودي تمحورتا حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

وطنية - أوضحت سفارة المغرب أن الملك محمد السادس  بعث برسالة خطية إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن هذه الرسالة تتمحور حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها. 

  وأوضحت الوكالة أن "الرسالة الملكية تسلمها الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال استقباله، صباح اليوم الإثنين، بالديوان الأميري لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية السيد فوزي لقجع.

  ونقل بوريطة، خلال الاستقبال، تحيات الملك محمد السادس إلى  الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وإلى نائب الأمير وتمنياته لهما دوام الصحة والعافية، وللشعب القطري التطور والنماء.  و حمل تحيات أمير دولة قطر، ونائب الأمير إلى الملك محمد السادس، وتمنياتهما لجلالته بموفور الصحة والسعادة وللشعب المغربي الشقيق بالمزيد من التقدم والرخاء. 

وتم خلال هذا اللقاء عرض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وأوجه تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

كذلك بعث ملك المغرب رسالة خطية  الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

 

 وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذه الرسالة "تتمحور حول العلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات".

 

 وأوضحت الوكالة أن الرسالة تسلمها نيابةً عن  ولي العهد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، السيد خالد بن عبد الرحمن العيسى، خلال استقباله الأحد بالرياض، لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، السيد ناصر بوريطة، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، السيد فوزي لقجع.

 وتم خلال هذا الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

               =========== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب