مباراة علمية National Science Rally بمشاركة ثانويات ومدارس من مختلف المناطق اللبنانية

وطنية - تنظم مجموعة من العلماء والأكاديميين من لبنان وجامعات ستانفورد، كامبريج، وأوهايو ستايت، في إطار مبادرة" المنصة الوطنية للتربية" NEP التي أطلقتها الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم، مباراة علمية National Science  Rally بمشاركة ثانويات ومدارس من مختلف المناطق اللبنانية وبحضور المدير العام لوزارة التربية عماد الاشقر،وفاعليات ديبلوماسية، سياسية، ثقافية، تربوية واجتماعية، في وزارة التربية والتعليم العالي نهار الجمعة المقبل ١٩ نيسان الساعة الثانية عشر ظهرا، على ما افادت  الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم، في بيان.

وأعلن المنظمون أن المباراة هي الأولى من نوعها على صعيد مدارس لبنان في مجال العلوم، تتيح للطلاب والثانويات المتبارية الإجابة عن أسئلة تتعلق بالظواهر العلمية المستوحاة من حياة الطلاب اليومية بهدف تطوير مهاراتهم الذهنية والنقدية.

وانتهت المرحلة الأولى من المباراة بتأهل ١٦ ثانوية إلى المرحلة النهائية وذلك من أصل ٣٠ ثانوية مشاركة.

وفي ختام المسابقة التي ستنظم بحضور المدراء والأهالي، ستتوج ثلاث مدارس وسيحصد ١٢ طالبا وطالبة المراكز الثلاث الأولى لينالوا جوائز مالية ومنحا جامعية قيمة.

يذكر أن المنصة الوطنية للتربية تضم ما يزيد عن ١٤٥ ثانوية ومعهدا من مختلف المناطق اللبنانية، وتهدف إلى بلورة قدرات الطالب ومهاراته، بالإضافة إلى تطوير القطاع التربوي من خلال تعزيز التواصل والتعاون التربوي والبحثي وذلك بمبادرة من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم في لبنان MUBS.

 

                                   ===========إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب