السفارة الأوكرانية: فيلم ماريوبول الوثائقي في صور يحكي مأساة المدينة جراء العدوان الروسي

وطنية - أصدرت السفارة الأوكرانية في بيروت البيان الاتي:

"تم عرض الفيلم الوثائقي "ماريوبول.. سجلات الجحيم" في سينما ريفولي التاريخية في مدينة صور.

هذا الفيلم يحكي عن المأساة الرهيبة التي تعرضت لها المدينة حيث فقدت أكثر من عشرين ألف مدني نتيجة العدوان الروسي. وقد حضر عرض الفيلم ممثلون عن السلطات المحلية وأوكرانيون من جنوب لبنان ولبنانيون من أصدقاء أوكرانيا. وكان من بين الضيوف محمود الملاح عضو مجلس بلدية صور وعضو جمعية (TAA). كما كان حضور عائلة مرتبطة بمدينة بوتشا المتضررة أمرًا رمزيًا، وهم  أمل وفادي أندس وابنهما ميكولا البالغ من العمر 8 أشهر. كما حضر لمشاهدة الفيلم، عضو نادي فينيقيا الرياضي المهندس جبران مالك وأحد سكان صور، عصام مالك، الذي يدرس ابنه في جامعة خاركيف الطبية.

وقبل ذلك، تابع الجمهور معرض رسومات الأطفال ""Save peace, save Ukraine الذي أعده سفيتلانا بيطار وطلاب مدرسة أغاتانغيل كريمسكي الأوكرانية في لبنان.

كما قدم السفير الأوكراني في لبنان إيهور أوستاش لرئيس جمعية Tiro Assotiation for Arts (TAA)، قاسم اسطنبولي، شهادة تقدير من السفارة لتعاونه الدائم في المشاريع الثقافية. كما نال شهادات تقدير من السفارة المدرّسة في المدرسة الأوكرانية من صور سفيتلانا بيطار والزوجان ناتاليا وصلاح فران، الذين ساهما في فوز الرياضيين الأوكرانيين في ماراثون صور".

 

===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب