المفكرة ليوم الأربعاء 21 شباط 2024

الساعة   الموضوع

 

9,00 دورة تدريبية للصحافيين، في إطار حمايتهم خلال تغطية النزاعات المسلحة، تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برعاية وزارة الإعلام، في فندق "هيلتون بيروت حبتور غراند" - سن الفيل. يلي الدورة تدريب على الإسعافات الأولية، بالشراكة مع الصليب الأحمر اللبناني.

مواعيد اللجان النيابية

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، لمتابعة مناقشة اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 301 من قانون الموجبات والعقود الصادر بتاريخ 9/3/1932

10,00  جلسة للجنة البيئة برئاسة النائب غياث يزبك، لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض احكام القانون رقم 444 الصادر  بتاريخ 29/7/2000 قانون حماية البيئة - المقدم من النائب احمد الخير، واقتراح القانون الرامي الى حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه المقدم من النائب احمد الخير.

10,00  تلتقي لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة الدكتور فادي علامة مديرة شؤون الأونروا في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس، في مجلس النواب، لمناقشة تعليق تمويل وكالة الأونروا وانعكاسه على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

10,30  جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى، لمتابعة البحث في موضوع السجون

***********************************

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال في الوزارة

10,00  وفد من هيومن رايتس

10,30  المنسق المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية في لبنان عمران ريزا 12,30  سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان ساندرا دو وال

******************************

10,00  حلقة نقاش   بعنوان:  "وكالة الأونروا.. الدور والاحتمالات المستقبلية بين التحديات والفرص"،  تنظمها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  (الدائرة السياسية_ لجنة لبنان)، في قاعة مجمع وكلية الدعوة الإسلامية، الى جانب السفارة الكويتية، نزلة الرحاب بيروت.

10,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو.

11,00 يترأس وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي اجتماعا أمنيا في محافظة لبنان الجنوبي، بحضور المحافظ منصور ضو، في مكتب المحافظ في سرايا صيدا.

11,00  مؤتمر صحافي لرئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية فادي علامة، يتناول فيه زيارة وفد اللجنة الى بروكسل وحصيلة لقاءاته في البرلمان الاوروبي والمفوضية الأوروبية.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده عددا من المسؤولين والاساتذة السابقين في الكونسرفاتوار، للبحث في أوضاع المؤسسة.

11,00 تجمع واعتصام لمخاتير المتن الشمالي، أمام مبنى قائممقامية المتن - ساحة الجديدة، اعتراضا على "الضرائب والرسوم الجديدة المفروضة على كل معاملات الأحوال الشخصية، بما فيها رسم طابع المختار".

14,00 يزور وفد من "الجبهة السيادية من أجل لبنان" محافظ بيروت القاضي مروان عبود.

14:00 مسابقة الإلقاء في اللغة العربية، بدعوة من رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور وائل نبيل عبد السلام، في قاعة جمال عبد الناصر في الجامعة – حرم بيروت.

16,15 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بو حبيب وفدا من الكونغرس الأميركي.

17:00 لقاء حواري مع الأكاديمي الدكتور نادر سراج (مؤلف كتاب: بيروت جدل الهوية والحداثة)، بدعوة من جمعية "متخرجي المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت"، يتناول فيه موضوع ارتقاء العلوم والصنائع والفنون في بيروت، وذلك في مقر الجمعية– الصنائع– شارع علم الدين– بناية بارك تاور.

17:00 ندوة وتوقيع كتاب "وعد خلاص" لمؤلفه الفقيه الدكتور ميشال كعدي، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى وحضوره، وبدعوة من "لجنة الرواد- لبنان". يتخلل اللقاء كلمة للوزير المرتضى، وتوقيع كتاب للدكتور ملحم البستاني بعنوان: "من الديمقراطية العددية إلى ديمقراطية الكفاءة"، وذلك في قصر الأونيسكو- بيروت.

 

============================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب