المفكرة ليوم الخميس 13 تموز 2023

الساعة   الموضوع

 

10,15  حفل توقيع اتفاقية تصنيع وتجميع  وانتاج اجهزة الكترونية، بدعوة من رئاسة الجامعة اللبنانية ومجموعة طلال ابو غزالة، في مقر الادارة المركزية للجامعة - المتحف.

10,30 تطلق وزارة الصحة العامة، في قاعة الاجتماعات في الوزارة، المسح الشامل للمغذيات الدقيقة والفيتامينات الأساسية لنمو الطفل في لبنان 2023 (ليما)، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض وحضوره. 

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب.

11,00 يستقبل متروبوليت  بيروت  وتوابعها  لطائفة الروم الارثوذكس المطران  الياس  عوده  نقيب  الصيادلة  الدكتور  جو  سلوم، في دار المطرانية.

11,30 يزور وفد من "لقاء مستقلون من أجل لبنان" المدير العام للأمن العام بالوكالة اللواء الياس البيسري للحوار معه عن أزمة الواقع المسيحي وملف النازحين السوريين والتنسيق الأمني الإقليمي لمواجهة المخاطر المحدقة بلبنان.

12,10 يستقبل شيخ العقل الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب.

13,00  مؤتمر صحافي للحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين إلى بلدهم ، في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان في جل الديب، " استنكارا لقرار البرلمان الاوروبي دعم ابقاء النازحين السوريين في لبنان"، يتحدث فيه المنسق العام للحملة النقيب مارون الخولي .

13,30 يوقّع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن مشروع "المساهمة في الأمن الغذائي للمجتمعات المضيفة واللاجئين التي تعيش في لبنان" بتمويل من الاتحاد الأوروبي حيث سيتم تنفيذه بالشراكة بين منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي وبالتعاون الوثيق مع وزارة الزراعة ، في مبنى المشروع الأخضر الطابق الثاني ، بيروت - الرملة البيضاء.

14,00  تعقد المنظمة العربية للمحامين الشباب - فرع لبنان، مؤتمرا قانونيا دوليا بعنوان "الذكاء الاصطناعي في مواجهة الجريمة الالكترونية - الواقع والتحديات"، برعاية نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ومشاركة محامين من الدول العربية، في بيت المحامي - الطابق الخامس.

16,00 مؤتمر بعنوان: "مستقبل النظام المالي اللبناني وتأثيره على الإقتصاد"، بدعوة من اتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير "إرادة- IRADA"، في حضور وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، والوزيرة السابقة ريا الحسن. في فندق الموفنبيك بيروت. 

16,00 ندوة عن "العدل وحقوق الإنسان في فكر الإمام علي"، تنظمها "شبكة الإمام علي بن أبي طالب للدراسات والتوثيق"، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد المرتضى، في قاعة المكتبة الوطنية - الصنائع.

17,00  محاضرة بعنوان "مهارات عقلية لحل المشاكل الشخصية" يلقيها الباحث القس الدكتور جورج غانم بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني ، في اطار "نشاطات الآكاديميك البروفسور سليم سعد الثقافية "2007 – 2023" ، في مركز سليم سعد الثقافي الدولي – عين زحلتا .

18,00 حفل تكريمي للصحافي والإعلامي كميل عبدالله (45 سنة في عالم الصحافة والإذاعة والتلفزيون)، برعاية وحضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري، بدعوة من بلدية عاليه، وبالتعاون مع نقابة المحررين، اتحاد الكتاب اللبنانيين، رابطة أبناء بيروت و"جمعية التواصل والحوار الإنساني". يتخلل الحفل مشاركة للشعراء الدكتور وهيب عجمي والدكتور أنطوان سعادة. وذلك في مركز الثقافي- بلدية عاليه- طريق بخشتيه- ضيافة كافيه نويل عاليه.

17,00  حفل تسليم شهادات الماستر في العلوم العسكرية ومعلمين في كلية فؤاد شهاب للقيادة والاركان (دورة الاركان السابعة والثلاثون)، تنظمه الجامعة اللبنانية، بعنوان "اركان المعرفة"، في قاعة المؤتمرات في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية -  الحدث.

18,00  تنظم " Devotion for Welfare" تجمّعا بعنوان " Sunset Gathering"، في اوتيل "فينيسيا "- بيروت – قاعة "EAU DE VIE  ، في اطار أنشطتها الهادفة لمساعدة المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف الخدمات الطبية والاستشفائية،  يتخلله إطلالة غنائية للفنانة الين لحود، ويعود ريع التجمع وعائداته لتغطية تكاليف علاج المرضى الأطفال حديثي الولادة.

18,00  محاضرة بعنوان " الديمقراطية السياسية والديمقراطية الاجتماعية " بدعوة من "حركة لبنان الشباب" يقدمها الرئيس الفخري للحركة عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت والمرشح لمنصب نقيب  المحامين فادي مصري، في قاعة المحاضرات بلدية زحلة ـ المعلقة.

19,00 تفتتح الجمعية الدولية للجهاز الحركي  The International Musculoskeletal Society    I.M.S   مؤتمرها الرابع عشر عن "أحدث تقنيات جراحة العظام والعلاجات الذكية"، في فندق راديسون بلو – بيروت، برعاية وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض. يستمر 3 أيام.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب