المفكرة ليوم الثلثاء 13 حزيران 2023

الساعة   الموضوع

9,00 مؤتمر صحافي يعقده نقيب صيادلة لبنان الدكتور جو سلوم، في أودتوريوم نقابة الصيادلة. يتحدث فيه عن الدواء المهرب والمزور والعمالة الأجنبية، وكل أنواع المخالفات والتعديات التي تقضي على صحة المريض.

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة رئيسها النائب فادي علامة، للبحث في مسودة التوصيات المرفوعة من اللجنة الفرعية في ما يتعلق بملف عودة النازحين السوريين.

10,00 جلسة للجنة البيئة برئاسة رئيسها النائب غياث يزبك، للبحث في ملابسات واسباب الهزة الارضية في قضاء زحلة وما يحصل من مخالفات بيئية في مقالع التويتة والاطلاع على مجريات التحقيق.

******************** 

10,00 ورشة عمل ل"هيئة الإشراف على الانتخابات"، حول "إطلاق التقرير النهائي عن الإنتخابات النيابية العامة للعام 2022"، في فندق موفنبيك- بيروت. لعرض التحديات والصعوبات التي واجهتها خلال الإنتخابات، وتقديم توصيات الهيئة ومقترحاتها.
 
10,30 مؤتمر يعقده رئيس المجلس التنفيذي ل"مشروع وطن الانسان" نعمة افرام عن "الرؤية الإقتصادية لإحياء لبنان"، في قاعة Sidon- فندق فينيسيا- بيروت.  

استقبالات نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة  الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس

10,30 بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان

11,45 قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) الجنرال ارولدو لاثارو  .

************************

10,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، تكتل "التوافق الوطني".

11,00يطلق وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي منصة هيئة إدارة السير والآليات والمركبات ، مصلحة تسجيل السيارات والآليات - الدكوانة، لتنظيم عمل تسجيل السيارات، في مبنى هيئة ادارة السير - النافعة الدكوانة.

11,00 الاجتماع الاسبوعي للحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة، في قاعة زهرة المدائن في مخيم شاتيلا.

15,00  جلسة لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا.

15,00 مؤتمر صحافي لكتلة "تجدد"، في مقرها في سن الفيل - مبنى Qubik Square center  - الطابق الثالث.

15,00 يرعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى ندوة حول كتاب "ذبذبة الذبابة على حافة النافذة" للكاتبة سهى نعيمه، في جامعة هايكازيان، بمشاركة الدكتور ويلبرت فان ساني، الدكتورة ندى كلاس والدكتورة برنا وهبه. يتخلل الندوة كلمات ل ساني بالإنكليزية، وكلاس بالفرنسية، ووهبه بالعربية.

 

16,00 ندوة تنظمها الجمعية اللبنانية لعلم الاجتماع بالتعاون مع مركز الأبحاث في معهد العلوم  الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، في المركز في  سن الفيل - قرب فندق حبتور،  ضمن نشاط «قراءة في كتاب» «الإسلاموفوبيا ولبنان: المسلمات ظاهرا والكولونيالية».

17,00 يعقد تكتل "التوافق الوطني" النيابي اجتماعه الدوري، في منزل النائب الدكتور عدنان طرابلسي في منطقة برج أبي حيدر.

17,00 حفل تكريمي للنقيب الراحل الياس النمار، بدعوة من نقابة المهندسين في بيروت، في "بيت المهندس". يتخلله كلمات لنقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين ونقباء سابقين.

17,00 يرعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى اللقاء الثقافي حول "لبنان الضرورة والإمتياز" للدكتور حاتم علامي، في المكتبة الوطنية- قاعة المحاضرات- الصنائع- بيروت.
 

====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب