المفكرة ليوم الجمعة 9 حزيران 2023

الساعة  الموضوع

جولة لوزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال  الدكتور علي حميه ونظيره العراقي رزاق محيبس السعداوي والوفد المرافق

9,00 زيارة مرفأ بيروت - جولة في المرفأ والـ  Terminal

10,30 زيارة  مركز تدريب تعزيز أمن الطيران CERSA  - سلامة الطيران ثم مركز التدريب والمؤتمرات في طيران الشرق الاوسط

13,00 زيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة

15,15 لقاء  الهيئات الاقتصادية اللبنانية في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، يتخلله غداء وكلمات لكل من رئيس الهيئات محمد شقير، الوزيرين اللبناني والعراقي ثم حوار واسئلة. بعدها تقديم درع الهيئات الاقتصادية اللبنانية تكريما لوزير النقل العراقي وصورة تذكارية وتدوين في السجل الذهبي.

*********************************

11,00 يقوم وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، بإحياء للذكرى 162 على تأسيس مؤسسة قوى الأمن، بوضع إكليلين من الزهر على نصب شهداء قوى الأمن، في ثكنة المقر العام - الأشرفية.

13,00   تنظم السفارة الفرنسية بالتعاون مع France Volontaires وبدعم لوجيستي من المعهد الفرنسي في لبنان، سوقا بعنوان  » Le  Souk Solidaire»،  في حرم السفارة، حتى الساعة الثامنة مساء. ويستمر حتى يوم السبت في 10  حزيران  بدءا من الساعة العاشرة صباحا.

15,15 تعقد الهيئات الإقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير اجتماعاً موسعاً مع وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، بمشاركة وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، وفي حضور عدد كبير من رؤساء النقابات المعنية بالنقل والترانزيت والشحن البحري وبالقطاع الزراعي.

16,30  حفل تكريمي للرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين يوسف برجاوي، بكتاب خاص به بعنوان "يوسف برجاوي..علم وقلم"، كلفت الجمعية ابراهيم موسى وزنه إعداده والإشراف على تنفيذه. ويتم توقيع الكتاب في الطبقة الأرضية لصحيفة "السفير" نزلة السارولا الحمراء، برعاية طلال سلمان.

17,00   افتتاح مؤتمر "التزام الحياد" بدعوة من جمعية "أداء" بالتعاون مع السفارة النمساوية، يتحدث خلاله الوزير السابق ميشال فرعون والسفير النمساوي رينيه بول أمري، ويشهد عرضا حيا للعلم اللبناني الأول، وذلك في متحف روبير معوض الخاص في زقاق البلاط.

18,00   تفتتح جمعية "Rebirth Beirut" المعرض الثقافي بعنوان "HOLE"، في مقرّها في منطقة الجميزة - شارع غورو،  ويستمر لغاية 30 منه، من الساعة السادسة مساءً حتى التاسعة، ويستقبل الزوار من الساعة الثانية بعد الظهر حتى السابعة مساءً، ما عدا السبت والأحد، برعاية سفارة لبنان في إيطاليا والمعهد الثقافي الإيطالي في بيروت ومن تنسيق سمر حوّا، ويضم أعمال ميكايلا لنايولي وفرانكو لوزفيزيرو.

20,00 حفل تكريمي لمؤسسات واعلاميين" صنعوا الإبداع في زمن الانهيار" ، بعنوان "الاعلام حمى لبنان"، بدعوة من "أرض المبدعين" وبرعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مركز لقاء الربوة - طريق بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك قبالة كنيسة سيدة البشارة. 

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب