المفكرة ليوم الاثنين 15 أيار 2023

الساعة  الموضوع

10,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بو حبيب  السفير السعودي وليد عبد الله البخاري.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وذلك لمتابعة درس اقتراحات قوانين الصندوق السيادي اللبناني.

10,30 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية برئاسة النائب بلال عبد الله، وذلك للتداول مع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض في بعض الشؤون الصحية الراهنة ولدرس اقتراح القانون المتعلق بحماية القاصرين من تناول الكحول ومشروبات الطاقة المقدم من النائبة عناية عز الدين.

*******

10,30 يعلن رئيس اللجنة الأسقفيّة لوسائل الإعلام  المطران أنطوان نبيل العنداري عن رسالة البابا الخاصّة بيوم الإعلام العالمي السابع والخمسين "57" وهي بعنوان: " التكلّم من القلب "، في المركز الكاثوليكي للإعلام – قاعة المطران رولان أبوجوده.

10,30 يزور النائب إيهاب مطر دار الفتوى في بيروت، حيث يلتقي مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان، وسيدلي بتصريح بعد اللقاء.

استقبالات وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة
10,30 نادي الشرق ل"حوار الحضارات".
11,00 مراسلة "وكالة الأنباء الإسبانية" نعومي دومينغيس.
11,15 DPA- Correspondent  Amira Rajab "وكالة الصحافة الالمانية".
11,30 المنسق المقيم للأمم المتحدة عمران ريزا.
13,00 لقاء مستقلون من أجل لبنان.

************************************

 11,30 وقفة احتجاجية ل"عائلات المعتقلين اللبنايين في الإمارات"، للمطالبة بالإفراج عن معتقليها في السجون الإماراتية، وذلك أمام وزارة الخارجية في وسط بيروت. 

12,00 يطلق وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي، مناقصة عمومية لتلزيم إدارة وصيانة وتشغيل محطات المعاينة والكشف الميكانيكي للمركبات الآلية لصالح هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في مراكز الحدث - محافظة جبل لبنان، الغازية - محافظة لبنان الجنوبي ، مجدليا محافظة لبنان الشمالي، وزحلة محافظة البقاع، وذلك في وزارة الداخلية، الصنايع.

14,30  يطلق وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال  جورج بوشكيان، بالتعاون والتنسيق مع مجموعة "الحبتور" في لبنان، لمناسبة إعادة افتتاح الـMall باسم جديد The Sook Avenue في "هيلتون بيروت حبتور" – سن الفيل، مبادرة دعم خاصة للصناعيين بعنوان "الليرة عنا رح ترجع تحكي" تقوم على تخصيص مساحات واسعة للمنتجات الوطنية في الـ"Sook"، وذلك في مؤتمر صحافي يعقده في مكتبه بالوزارة.

17,00 لقاء وطني فلسطيني- لبناني، بدعوة من "منظمة التحرير الفلسطينية"، تزامنا مع كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي سيلقيها من على منصة الأمم المتحدة بمناسبة الذكرى 75 للنكبة واستنكارا للعدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة، وذلك في سفارة دولة فلسطين- قاعة الشهيد ياسر عرفات.  
 

 19,00 محاضرة لجمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك بعنوان: «بِمَ ينصح علم الإيزوتيريك لمواكبة التغييرات العالمية»، تقدمها المهندسة هيفاء العرب. في مركز علم الإيزوتيريك-بيروت طريق الحازمية- بناية مركز الحازمية التجاري وبنك الإعتماد المالي.

20,00 يرعى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري تكريم نخبة من الإختصاصيين في مجالات متعددة، بدعوة من موقع "Association Avec Expat"، في كازينو لبنان.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب