المفكرة ليوم الثلثاء 9 أيار 2023

الساعة    الموضوع
 
9,00 نشاط تنظمه نقابة الممرضات والممرضين تحت شعار "ممرضاتنا وممرضينا مستقبلنا"، لمناسبة يوم الممرض العالمي، مخصص لممرضات وممرضي لبنان في البقاع وبعلبك الهرمل، وذلك في جامعة الروح القدس الكسليك – زحلة.

10,00 تجمع، دعت إليه جمعية "صرخة المودعين"، للمطالبة بحقوقهم، أمام المجلس النيابي- من جهة بلدية بيروت. 
 

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة الزراعة والسياحة برئاسة النائب ايوب حميد، للاستماع الى وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وللاطلاع منه على واقع قطاع السياحة وبحث آخر المستجدات.

11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان لدرس اقتراح القانون الرامي الى عدم اعطاء الجنسية اللبنانية الى مكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد واقتراح القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانون للنازحين السوريين في لبنان.

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، المكلفة متابعة تطبيق قانون السير وصيانة الطرق وعمل مصلحة تسجيل السيارات برئاسة رئيسها النائب احمد الخير، مخصصة لبحث تطبيق قانون السير لجهة حصرية قيادة سيارات الاجرة والشاحنات العمومية وشاحنات النقل الخارجي من قبل السائقين اللبنانيين.

*****************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,00 النائب فؤاد مخزومي

12,00 سفير اليابان ماسايوكي ماغوشي

13,00  سفيرة كندا ستيفاني ماكولم 

***************************


11,00  تطلق عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية- الدكوانة البروفسورة هبة محمد شندب حملة "نفرز من أجل بيئة جامعية خالية من النفايات"، في إطار الحفاظ على البيئة والمساهمة في تخفيف أزمة النفايات في لبنان والحد من انتشارها، في مبنى العمادة- ط4- قاعة المحاضرات. 

11,30 يستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة  الشيخ علي الخطيب، في مقر المجلس، نائب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات على رأس وفد من الحزب. 

13,00 مؤتمر عن الوقاية من السرطان يعقده المركز الصحي في نقابة المحامين في بيروت، برعاية وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، في بيت المحامي، قاعة المؤتمرات الكبرى، الطابق الخامس.

14,00 يوقع وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم اتفاقية مع نظيره العراقي احمد الاسدي حول القضايا المشتركة بين وزارتي البلدين، وبعد التوقيع   يعقد بيرم والاسدي مؤتمرا صحافيا مشتركا، في مقر وزارة العمل – الشياح- الطابق السادس  .

18,00  حفل توقيع كتاب "غواية الورد... فتنة الياسمين"  للشاعر ناصر العبد الله الصادر عن دار "فواصل" ، في دار الندوة – في الحمرا – خلف البيكاديللي. تتخلّل الأمسية قراءات لبعض قصائد الديوان.

19,30 ندوة بعنوان: "كيف رح نحكي عن اتفاق القاهرة (1969) للجيل الجديد؟"، تقيمها "الهيئة اللبنانية للتاريخ"، بمشاركة رئيس تحرير جريدة اللواء صلاح سلام، القاضي السابق جو خوري الحلو، ومؤسس ومدير دار سائر المشرق أنطوان سعد، وذلك في المكتبة الشرقية- شارع جامعة القديس يوسف- بيروت. 


================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب