المفكرة ليوم الثلثاء 18 نيسان 2023

الساعة  الموضوع

9,00 يترأس وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري ندوة حول "تغطية وسائل الإعلام لعملية الإنتخابات البلدية وسط أزمة نظام ومؤسسات معطلة: أي دور وأية مسؤولية؟"، بدعوة من مؤسسة "مهارات"، وذلك في إطار مشروع "تعزيز حرية التعبير والعالم في لبنان"، وبالتعاون مع الإتحاد الأوروبي، في فندق راديسون بلو- فردان- بيروت.

9,30 يتفقد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي سير العمل في هيئة ادارة السير والآليات والمركبات - النافعة - في الدكوانة.

10,00 احتفال تقيمه منظمة الصحة العالمية، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في حضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، الذي يصادف هذا العام ذكرى مرور 75 عاما على تأسيس "منظمة الصحة". في قصر الأونيسكو.

11,00 جلسة عامة تشريعية، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لمناقشة المشاريع والإقتراحات المدرجة على جدول الأعمال.

11,30 إعتصام ل"تجمع مالكي الأبنية المؤجرة في لبنان"، تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية لمجلس النواب، من أجل تحرير عقود الإيجارات القديمة المجحفة في الأماكن غير السكنية والسكنية، ومطالبة الدولة دفع مستحقات فروقات الإيجار للمالكين من حساب دعم المستأجرين، وذلك في ساحة البرلمان من الجهة التي تفصل أسواق الوسط التجاري وساحة النجمة- جنب شعار "I LOVE BEIRUT". 

12,00 لقاء الوطني اللبناني-الفلسطيني المشترك لدعم الأسرى في سجون الإحتلال، تحت شعار "من المسرى الى الأسرى مقاومة مستمرة حتى النصر"، لمناسبة يوم الأسير الفلسطينين، بدعوة من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين (خميس الأسرى)، وبمشاركة ممثلي هيئات دعم الأسرى، وتضامنا مع الأسير جورج ابراهيم العبدالله والأسير يحيى سكاف، وذلك في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين.
 

14,00 إعتصام، بدعوة من اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي، والهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة، في ساحة رياض الصلح، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، للمطالبة بحقوقهم.   

14,00 اعتصام، بدعوة من "المتقاعدين المستقلين" و"التيار النقابي المستقل"، والمجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام في لبنان مركزيا:في ساحة رياض الصلح لمتقاعدي بيروت وجبل لبنان، وفي مراكز المناطق التالية: في عكار أمام- سرايا حلبا، في الشمال أمام- سرايا طرابلس، في الجنوب- أمام سرايا صيدا، في النبطية- أمام سرايا النبطية، في بعلبك الهرمل- أمام سرايا بعلبك وفي جب جنين- أمام سراياها.

14,00وقفة إحتجاجية، ل"تجمع الكرامة لأساتذة التعليم المهني والتقني"، للمطالبة بحقوقهم، أمام السراي الحكومي تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء. 

15,30 جلسة لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وعلى جدول أعمالها 9 بنود.
 
21,30 معرض لوحات أطفال مركز مدى المجتمعي، تنظمه "مؤسسة معروف سعد الثقافية الإجتماعية الخيرية"، في المركز- مدرسة صيدا الوطنية سابقا.


=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب