المفكرة ليوم الثلثاء 13 كانون الأول 2022

الساعة   الموضوع
 
8,30 انطلاق أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية من أمام مجلس النواب في جولة في المنطقة الحدودية، ثم زيارة ثكنة الجيش في مدينة صور ومقر "اليونيفيل" في الناقورة.

9,30 مؤتمر صحافي، تعقده إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، وحضور رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور بلال العبدالله، بمناسبة تدشين تجديد قسم قسطرة وتمييل القلب في المستشفى، وإجراء أول عملية تغيير صمام من دون أية جراحة، من قبل طاقم طبي متخصص في القلب والشرايين. وهي المرة الأولى التي يتم فيها فعل هذا النوع من العمليات في مستشفى حكومي داخل لبنان، وذلك في قاعة المكتبة الطبية في المستشفى. يليه قص شريط في قسم القسطرة وتمييل القلب.

10,00 ندوة بعنوان: "واقع وجهوزية القطاع الرسمي والبلديات مع التحول الرقمي"، بدعوة من نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا في لبنان، برعاية وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، وبمشاركة خبراء من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، في بلدية جونية.

10,30 جلسة مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الإقتصاد الوطني والتجارة، لمتابعة درس مشروع القانون المعجل الوارد بالمرسوم رقم 9014، الرامي إلى وضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية.

*********************

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب:
10,30 سفير اليابان مسايوكي ماغوشي. 
11,00: سفير إيران مجتبى حمداني .
**********************

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى

11,00 يستقبل سفيرة ايطاليا نيكوليتا بومباردييري، في مكتبه في الصنائع

18,30 يرعى ويحضر ريسيتال السفارة السويدية في المتحف الوطني لمناسبة عيد القديسة "لوتشيا".

************************

11,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي ورئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون ، وممثل منظمة اليونيسف في بيروت، حول سياسة حماية التلميذ في البيئة المدرسية والخط الساخن التابع لها، في قاعة الاجتماعات، الطابق 11 في مبنى وزارة التربية.

11,00 وقفة شجب وإدانة بدعوة من لجنة المتابعة لأهالي المعتقلين في سجون الإمارات، أمام مقر وزارة الجارجية - وسط بيروت - شارع المصارف. 

11,00 لقاء علمائي بعنوان "اتحاد الأمة أساس تحرير فلسطين"، لمناسبة الذكرى السنوية السادسة لرحيل  الشيخ عبد الناصر جبري، في  قاعة مسجد ومجمع كلية الدعوة الاسلامية - بيروت - جانب السفارة الكويتية.

12,00 يعلن وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن  نتائج فحوصات "الكوليرا" واطلاق مشروع فحص التربة، في وزارة الزراعة- بئر حسن. 
 
13,00 يقيم تجمع العلماء المسلمين احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يتحدث فيه كل من: نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في لبنان إحسان عطايا، ورئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين الشيخ الدكتور حسان عبد الله، في قاعة الوحدة الإسلامية- مبنى تجمع العلماء المسلمين- حارة حريك- مقابل كنيسة مار يوسف. 

14,00ندوة حول الاعلان العالمي لحقوق الانسان، بدعوة من لجنة الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الانسان في نقابة المحامين، في مبنى بيت المحامي - الطابق الخامس. يتحدث في الندوة وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي.
 
15,00 لقاء لإطلاق حملة "بين الحياة والموت"، ( توثيق قصص الأشخاص الذين أصيبوا بإعاقات جراء انفجار الرابع من آب 2020)، بدعوة من مبادرة العدالة الإجتماعية والإقتصادية- "معا" واتحاد المعوقين حركيا LUPD، بالشراكة مع جمعية "أهالي ضحايا وشهداء انفجار مرفأ بيروت" وجمعية "ما بعد 4 آب"، في بيت بيروت- السوديكو.
 
17,00 حفل تسليم جائزة ميشال إدة، بدعوة من رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت البروفسور سليم دكاش وأسرة إدة ومدير مرصد الوظيفة العامة والحكم الرشيد البروفسور باسكال مونان، في أوديتوريوم فرانسوا باسيل، في حرم الإبتكار والرياضة - طريق الشام.

17,00 يستضيف ملتقى أمناء بيروت النائب السابق مصطفى علوش، للحديث عن آخر التطورات في ضوء "الفراغ الرئاسي الحاصل وصلاحيات مجلس الوزراء"، في مقره في فردان- تجاه سيار الدرك- فوق مكتبة Fabriano- ط4.

17,00 حفل اضاءة شجرة الميلاد في بلدة التليل - عكار، بمناسبة حلول عيدي الميلاد ورأس السنة، تضامنا مع اهالي ضحايا انفجار التليل الذي وقع منتصف شهر آب 2021.


===================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب