المفكرة ليوم الأربعاء 7 أيلول 2022

الساعة   الموضوع

9,00 يفتتح الوزراء في حكومة تصريف الأعمال الصناعة جورج بوشيكيان، البيئة الدكتور ناصر ياسين والطاقة والمياه الدكتور وليد فياض ورشة عمل، لإطلاق "منتدى الحوار المحلي- المحلي والمحلي- المركزي"، بدعوة من صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية، لأجل حوكمة رشيدة في نطاق حوض الليطاني. في فندق كومودور- الحمرا- بيروت (تستمر يومين). 

10,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب محمد سليمان.

 

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة طارئة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب جهاد الصمد، في قاعة الهيئة العامة في مجلس النواب، للبحث في كيفية تطبيق قانون الشراء العام في ما خص البلديات واتحادات البلديات والاسلاك العسكرية والامنية، في حضور الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الدفاع موريس سليم والداخلية والبلديات بسام المولوي ورئس هيئة الشراء العام جان العلية.

11,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب ميشال ضاهر، في قاعة اللجان المشتركة، وذلك لمتابعة البحث في خطة التعافي الحكومية في حضور جمعية الصناعيين اللبنانيين.

************************************

10,30 إجتماع عمل تشاركي وتفاعلي للمجلس الإقتصادي مع كتلة نواب "لبنان القوي"، استكمالا للقاءات العمل مع الكتل النيابية حول الواقع الإجتماعي والإقتصادي والنقدي، وذلك في مقر المجلس في وسط بيروت.

استقبالات  وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع

11,00 القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية Jean-François Guillaume.

13,30 مديرة مكتب اليونسكو في لبنان مدامفارينا. 

***************************************

 11,00 مؤتمر صحافي تعقده جمعية Mission Education في نادي الصحافة - فرن الشباك.

11,00 وقفة احتجاجية امام وزارة العدل، "منعا لتخريب التحقيق وبعد حصول تدخلات سياسية وطلب وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري الخوري بتعيين محقق عدلي رديف وموافقة مجلس القضاء".

12,00 مؤتمر صحافي للمرشحة لرئاسة الجمهورية مي الريحاني، لإطلاق رؤيتها وبرنامجها الإنقاذي، في فندق البستان– بيت مري.

12,15 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية مجتبى أماني في مكتبه في الوزارة.

17,00 احتفال تأبيني، في الذكرى السنوية الأولى لرحيل الشيخ عبد الأمير قبلان، في قاعة الوحدة الوطنية- المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى– طريق المطار.

17,30 حفل تسلم وتسليم لمشروع "دعم إعادة تأهيل وإعمار المناطق الحضرية الأكثر ضعفاً في بيروت والمتأثرة بانفجار المرفأ" بتمويل من حكومة اليابان، بدعوة من برنامج UN-Habitat وجمعية  “LIVE LOVE LEBANON"، في مجمع الرميل بالقرب من مستشفى الروم.

========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب