المفكرة ليوم الاثنين 5 أيلول 2022

الساعة         الموضوع 

 9,00 يعقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن ومنظمة الWFP اجتماعا، في مكتبه في الوزارة- بئر حسن. يتخلله توقيع اتفاقية لمسح الأراضي المزروعة، قمح، شعير، شمندر سكري وبطاطا، بالشراكة مع الجيش اللبناني، عند الرابعة والنصف بعد الظهر.

10,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائبين ينال صلح وملحم الحجيري.

10,00 اجتماع ل"رئيس لجنة البيئة" النائب غياث يزبك، بخصوص كارثة الحريق الذي كاد أن يقضي على محمية أرز تنورين، في حضور الوزيرين في حكومة تصريف الأعمال البيئة ناصر ياسين والزراعة عباس الحاج حسن وخبراء، للبحث في تطوير قانون المحميات والغابات، بما يسمح بتفعيل وسائل مكافحة المخاطر التي تتهددها وفي مقدمها الحرائق، وذلك في قاعة المكتبة في مجلس النواب.

10,00 يعقد وزير العمل مصطفى بيرم مؤتمرا صحافيا، يطلق خلاله دورات التدريب المهني المعجل في كافة المناطق اللبنانية لتأمين فرص عمل للشباب اللبناني. وذلك في مكتبه في الوزارة- المشرفية- الشياح- ط6.   

11,00 مؤتمر صحافي للجنة التنظيمية لـ"مهرجان طرابلس للافلام"، في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، لاطلاق برنامج الفعاليات المرافقة للمهرجان والاعلان عن برنامج "منتدى متخصص" الذي يتناول موضوع إشكالية الإنتاج السينمائي في لبنان وفرص التمويل المتاحة.

11,00 تقبل التهاني بالرسامة الأسقفية للأب جان ماري شامي نائبا بطريركيا لابرشية مصر والسودان وجنوب السودان، في دار مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك – بيروت - طريق الشام. (11,00 – 19,00 )

 12,00 تلاوة البيان الختامي، للاجتماع الاستثنائي الذي يترأسه بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي لمطارنة ووزراء ونواب الطائفة، في المقر البطريركي – الربوة.

15,00 افتتاح قاعة "مجتمع طلال أبو غزالة  للمعرفة" خلال لقاء ثقافي بعنوان "طلال أبو غزالة... سيرة مسيرة"، في المكتبة الوطنية – الصنائع، برعاية الرئيس المكلف نجيب ميقاتي وبدعوة من وزارة الثقافة. تتخلل الافتتاح كلمة للمرتضى وأبو غزالة.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب