المفكرة ليوم السبت 4 حزيران 2022

الساعة الموضوع


9,00 احتفال لنقابة القابلات القانونيات تحت عنوان "القابلات القانونيات شاهدات على الحياة"، لمناسبة اليوم العالمي  للقابلة القانونية، في نقابة المحامين في  بيروت (بيت المحامي) - المتحف، برعاية وحضور وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض الذي سيلقي كلمة بالمناسبة.
 

9,00 افتتاح  نشاط ثقافي بعنوان"يوم طرابلس الفيحاء الثقافي"، في حرم لبنان الشمالي لجامعة القديس يوسف، يشارك فيه اختصاصيون وذوو خبرة في ميادين متعددة.

نشاط الامين العام لتجمع الاساقفة الكاردينال ماريو غريك

قبل الظهر: زيارة المزارات عنايا، جربتا، كفيفان، عبرين، برفقة الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم.

ظهرا: لقاء مع راعي أبرشية البترون وكهنة الأبرشية المطران منير خيرالله.

18,30 المشاركة في قداس تطويب الأبوين الكبوشيين في دير الصليب جل الديب - بقنايا.

***********************************

10,00 تحتفل الجامعة الاميركية في بيروت وجمعية "حياة حرة بلا تدخين" باليوم العالمي للحد من استخدام التبغ، في مركز حليم وعايدة دانيال الاكاديمي والعلاجي - المركز الطبي في الجامعة الاميركية في بيروت. ويلقي المتحدث الرسمي في الاحتفال وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض كلمة بالمناسبة.

12,00 اجتماع للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

16,00 مؤتمر تنظمه جمعية ALISEP بعنوان   Quality of life for MS  patients  في فندق كورال بيتش برعاية نقيب الصيادلة جو سلوم.

17,00 الوقفة الشهرية لتجمع اهالي شهداء وجرحى انفجار مرفأ بيروت، امام بوابة الشهداء رقم 3. تلقى الكلمة الرسمية للتجمع عند الخامسة والنصف، فيما تضاء الشموع مع قراءة الفاتحة والصلاة لارواح الشهداء الساعة 6,07 توقيت الانفجار.

18,00 وصول بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الى مزار مار يوحنا المعمدان - كرخا - جزين، لمناسبة تدشين المزار، بدعوة من راعي ابرشية صيدا ودير القمر للطائفة المطران ايلي بشارة الحداد والمحسن شارل ابراهيم حنا وأبناء رعية كرخا، ويترأس ذبيحة الهية عند السادسة والنصف مساء، بعدها يزور الموقع.

18,30 تطويب المكرمين الشهيدين الاب ليونار عويس ملكي والاب توما صالح الكبوشيين خلال قداس احتفالي يترأسهرئيس مجمع دعاوى القديسين الكاردينال مارتشيلو سميرارو، في دير الصليب - جل الديب. 

21,00 عرض أول لفيلم "دركولا: القصة المخفية"/بريطانيا (باللغة الانكليزية يرافقه ترجمة باللغة الفرنسية) في اطار مهرجان ربيع بيروت الذي تنظمه مؤسسة سمير قصير، في مسرح المدينة. 

======= 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب