المفكرة ليوم الجمعة 3 حزيران 2022

الساعة الموضوع

9,30 يفتتح وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى الملتقى الاقليمي حول "حماية التراث الثقافي وصونه في فترة الازمات"، في المكتبة الوطنية - الصنايع، في حضور المدير العام لمنظمة الالكسو وممثلين عن الدول الاعضاء في المنظمة

9,00 مؤتمر عن الطرق الحديثة لمعالجة الإنسداد الحاد و التكلّس في شرايين القلب ينظمه قسم القلب في مستشفى سيدة المعونات الجامعي، سيتم خلاله عرض مباشر  من غرفة العمليّات في المستشفى لعمليّات دقيقة و متطورة لشرايين القلب  تجرى من خلال التمييل.

استقبالات  وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب
10,00 السفير القطري  ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي.
11,00 السفير الأوسترالي Andrew Barnes.

**************************

10,00 اجتماع في القصر البلدي في صيدا، بدعوة من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، مع أصحاب المولدات الكهربائية يحضره نائبا صيدا الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري والنائبة السابقة بهية الحريري والمسؤول السياسي "للجماعة الإسلامية" في الجنوب الدكتور بسام حمود.

نشاط الأمين العام لتجمع الأساقفة الكاردينال ماريو غريك في مدينة بيروت
10,30 لقاء في مطرانية بيروت المارونية مع رئيس أساقفة بيروت المطران بولس عبد الساتر.
زيارة بطريرك السريان الأنطاكي يوسف الثالث يونان
زيارة متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده.
زيارة مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان.
لقاء مع لجنة السينودس في أبرشية بيروت.
زيارة حي مار مخايل الذي تضرر بالإنفجار
************************************

10,00 اعتصام لاتحاد المعلمين في لبنان، امام مكتب الاونروا الاقليمي في بيروت، "للدفاع عن حقوق المعلمين وضد قرارات ادارة الاونروا في لبنان".

10,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، الامين العام لسينودس الاساقفة في روما على رأس وفد من المطارنة.

11,00 مؤتمر صحافي لنقابة تكنولوجيا التربية في لبنان، برعاية وزير العمل مصطفى بيرم وحضوره، في نادي الصحافة - تقاطع الشفروليه، لاطلاق نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان.

16,30 تنظم المستشارية الثقافية للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان مراسم احياء الذكرى الـ 33 لرحيل الامام الخميني، في مجمع الامام الخميني الثقافي للجالية الايرانية - بيروت. تتخلل المراسم كلمات لكل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جلال فيروزنيا، رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم امين السيد، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الارثوذكس مارثيوفيلوس جورج صليبا.

18,00 مؤتمر صحافي لأهالي شهداء وضحايا وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت، يعرض خلاله للمرة الأولى تقرير سيرفع إلى الجهات المعنية، محلية ودولية، في باحة كنيسة سيدة النجاة- المدور- شارع الرهبان.

19,00 احتفال تنظمه وزارة الثقافة، لمناسبة مرور 80 سنة على تأسيس المتحف الوطني في بيروت، في مقر المتحف، في حضور المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد ولد أعمر، وتحييه الاوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق - عربية، ويتخلله تكريم السيدة منى الهرواي.

21,00 عشاء تكريمي ينظمه حزب الاتحاد السرياني للنواب الفائزين عن حزب القوات اللبنانية وحلفاء، في مطعم L'HERITAGE  -  وادي نهر الكلب الأثري.

21,00 تفتتح مؤسسة سمير قصير مهرجان ربيع بيروت 2022 في دورته الـ14، بعرض "ستاند أب" كوميدي مع الفنان نور حجار على مسرح المدينة. (الدخول مجاني )
 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب