المفكرة ليوم الخميس 28 نيسان 2022

الساعة   الموضوع


9,00 ورشة عمل تنظمها المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم والمعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية ومؤسسة كونراد اديناور ومجلس النواب، عن "تمكين الرقابة البرلمانية لتعزيز وسائل المحاسبة والشفافية" في قاعة المكتبة في مجلس النواب، يشارك فيها وزير البيئة ناصر ياسين، وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، النائبان ياسين جابر وجورج عقيص.

9,30 تنظم وزارة البيئة ورشة عمل "اية استراتيجية للطاقة المستدامة في لبنان"، بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه. يتحدث في الجلستها الافتتاحية وزير البيئة ناصر ياسين ووزير الطاقة وليد فياض، في وزارة البيئة.

10,30 يستقبل وزير العدل القاضي هنري الخوري سفير الإتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف على رأس وفد من بعثة الإتحاد  في مكتبه في الوزارة.

11,00 يزور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، في دار المطرانية.

12,00 يوقع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في لبنان، نجاة رشدي "الاطار الاستراتيجي لعمل الامم المتحدة في لبنان للفترة الممتدة بين عامي 2022 و2025"، في السرايا. 

13,30 لقاء عن اهمية انخراط المرأة في الحياة السياسية واطلاق منصة  WOMEN POWER  للتعرف الى كل النساء المرشحات في انتخابات 2022، بدعوة من لقاء بيروت ، في فندق موفنبيك. 

14,00 جلسة عامة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري في قصر الاونيسكو، للنظر في طرح الثقة بوزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب المقدم من بعض النواب.

14,00 جلسة لكتلة "الوفاء للمقاومة"، في مبنى الكتلة- طريق المطار قرب محطة هاشم.
 

16,30 احتفال جماهيري يقام على ميناء مدينة صور البحرية، بتنظيم لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات، يتضمن كلمات سياسية ل"حزب الله" ومنظمة التحرير الفلسطينية، وقوى التحالف الوطني الفلسطيني. ويختتم بنشاط بحري عبر المراكب تحمل الأعلام اللبنانية والفلسطينية على شواطىء صور.

 

===========================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب