المفكرة ليوم الثلثاء 26 نيسان 2022

الساعة   الموضوع

جدول زيارة وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي إلى  المدارس والثانويات الرسمية في المتن الأعلى- عاليه
8,30 الانطلاق من مبنى الوزارة.
9,30 – 9,00  ثانوية العبادية الرسمية.
10,10 – 9,40  ثانوية مارون عبود الرسمية - عاليه. 
10,50 – 10,20 مدرسة بحمدون العليا الرسمية. 
11,40 – 11,10 ثانوية قرنايل الرسمية- حفل حول "خدمة المجتمع" مع جمعية "أديان". 
12,20 – 11,50 ثانوية حمانا الرسمية ومدرسة حمانا الابتدائية الرسمية. 
13,00 – 12,30 متوسطة بتخنيه الرسمية. 
13,50 – 13,10 متوسطة راس المتن الرسمية المختلطة- إطلاق أعمال الترميم في المدارس والثانويات الرسمية.
15,00 – 14,00 لقاء مع مديري المدارس والثانويات الرسمية- منطقة المتن الأعلى وعاليه، في مركز اتحاد بلديات المتن الأعلى- عاليه- حمانا.

*************************************

9,00 وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب بعنوان:  "#لن_يمر#لن_ندفع_الثمن"، لإسقاط إقرار مشروع قانون الكابيتال كنترول، بدعوة من: "جمعية حقي"، "ائتلاف استقلال القضاء"، "النقابة تنتفض"، "المرصد الشعبي"، "رابطة المودعين- أصحاب الودائع الصغيرة والمتوسطة"، "جمعية مدى"، "ائتلاف- سهلنا والجبل"، "الشعب يقاوم الفساد"، "بيروت تقاوم"، "حزب لنا"، "جمعية  المودعين اللبنانيين"، "جموعة لبنان ينتفض"، "بيروت مدينتي"،"تحالف وطني" و"التنظيم الشعبي الناصري".

9,00  وقفة احتجاجية، بدعوة من "الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية"،  اعتراضا على إقرار قانون الكابيتال كونترول. 

9,00 وقفة احتجاجية، عند مدخل مجلس النواب- مقابل مبنى بلدية بيروت، بدعوة من "لجنة حقوق المودعين- نقابة المحامين في بيروت"، لمنع إقرار قانون الكابيتال كونترول ولدعم ممثلي نقابة المحامين واتحاد نقابات المهن الحرة الذين سيخوضون المواجهة من داخل مجلس النواب.

9,00 تجمع،  دعت إليه جمعية "صرخة المودعين"، لإسقاط مشروع قانون الكابيتال كنترول، أمام المجلس النيابي- وسط بيروت.

9,30 وقفة احتجاجية، ل"أعضاء نقابات المهن الحرة"، اعتراضا على مشروع قانون الكابيتال كونترول، أمام مجلس النواب.

9,30 وقفة احتجاجية، بدعوة من نقيب أطباء لبنان البروفسور شرف أبو شرف، اعتراضا على مشروع قانون الكابيتال كونترول، بالتزامن مع انعقاد جلسة اللجان النيابية المشتركة، أمام مجلس النواب.

10,00 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الصحة العامة فراس الأبيض، في وزارة الصحة العامة- قاعة المؤتمرات، في حضور ممثلين عن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والإتحاد الأوروبي وجمعيات طب الأطفال في لبنان والقطاع الصحي الأهلين لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستوصفات وعيادات طب الأطفال في لبنان، إضافة إلى مبادرات وخطوات ستقوم بها الوزارة لزيادة معدلات التلقيح الروتينية.

10,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب في مكتبه في الوزارة سفير اسبانيا سانتوس آغوادو.

11,00 لقاء للمدير العام للريجي المهندس ناصيف سقلاوي، بمناسبة عيد العمال، يتحدث خلاله عن إنجازات "الريجي" وذلك في المقر الرئيسي للريجي في الحدث.

11,30 جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، تعقد في القصر الجمهوري في بعبدا، للبحث في موضوع غرق الزورق قبالة شاطىء طرابلس وتداعياته، إضافة إلى البحث في الأوضاع الأمنية في مختلف المناطق اللبنانية.  

11,30 مؤتمر صحافي، يقيمه رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران أنطوان نبيل العنداري، لإطلاق المعرض التكنولوجي التربوي EDUTECH 2022– Digital Transformation، بمشاركة الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب الدكتور يوسف نصر، نقيب المعلوماتية والتكنولوجية جورج خويري، رئيس لجنة تكنولوجيا التربية في "جمعية المعلوماتية المهنية" ربيع البعلبكي ومدير المعلوماتية في الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية جوزيف نخله، وذلك في المركز الكاثوليكي للاعلام.

 

يستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه، في قصر الصنائع

14,30  السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا. 

15,30 رئيسة مهرجانات بيت الدين نورة جنبلاط وأعضاء اللجنة.

16،00 وفد من لجنة مهرجانات بعلبك الدولية.

17,00 حوار خاص مع متسلقة الجبال المحترفة والمهندسة المتخصصة في مجال المحافظة على الإرث الثقافي، وأول امرأة لبنانية تكمل بنجاح "تحدي القمم السبع" الدكتورة جويس عزام، في قاعة المؤتمرات في المكتبة الوطنية- الصنائع.

********************************
 
15,30 تحرك شعبي في حي المجيدل- كفرحزير، دعت إليه لجنة كفرحزير البيئية أهالي الكورة والمرشحين للإنتخابات النيابية في الكورة، اعتراضا على أعمال شركات الترابة.

16,30 لقاء، بدعوة من اللقاء العلمائي التشاوري للمشاركة في فعاليات إحياء يوم القدس العالمي، في مجمع كلية الدعوة الإسلامية في بيروت- بئر حسن- جانب السفارة الكويتية.
 
17,00 ندوة سياسية بعنوان: "القدس مركز الصراع.. والكيان المصطنع إلى زوال"، بتنظيم لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات، ضمن أنشطة وفعاليات يوم القدس العالمي لعام 2022، يتحدث فيها مسؤول العلاقات الوطنية في "حزب الله" الوزير السابق محمود قماطي، في مركز الإمام الخميني للجالية الإيرانية- خلف فندق الساحة- طريق المطار.

18,00 لقاء للائحة "لبنان السيادة" في ساحة ساسين - الاشرفية.
=================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب