المفكرة ليوم الجمعة 8 نيسان 2022

الساعة   الموضوع
 
10,00 ندوة بعنوان "الحوكمة البيئية في قطاعي موارد الأرض والتنظيم المدني"، بدعوة من "مرصد الوظيفة العامة والحكم الرشيد" في جامعة القديس يوسف في بيروت، بالشراكة مع وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في الجامعة - حرم العلوم الاجتماعية - شارع هوفلان - المبنى A - الطابق الثاني - القاعة B22.

10,30 تطلق جامعة الحكمة - العيادة القانونية لحقوق الإنسان برنامجا جديدا من الحصص الدراسية حول "التعامل مع الماضي - المفقودون والمخفيون قسرا في لبنان"، تزامنا مع ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية.

11,00 يتفقد وزير الصناعة جورج بوشكيان الساعة المعهد الفني للصناعات الغذائية في قب الياس

11,00 الحفل الختامي لمشروع "العودة الى طريق الدراسة 2"، بدعوة من منظمات AVSI، وأرض الانسان ايطاليا، وأطفال الحرب هولندا، الممول من الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، برعاية وزارة التربية والعليم العالي،، في مقر الوزارة في الاونيسكو.

11,30 يزور وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى محترف الفنان الشامل رودي رحمة، في منطقة نهر الكلب، حيث سيتم الاعلان عن تعاون مشترك في مجال النحت.

11,30 توقيع اتفاقية حفظ الارشيف ورقمنته- بين السفارة الفرنسية - اينا - وزارة الاعلام وتلفزيون لبنان، في وزارة الاعلام.

13,00 الاعلان الرسمي لاطلاق لائحة "بعبدا تنتفض"، في نادي الصحافة.
 
14,00 تدشين المشروع المستدام للطاقة المتجددة في باحة كنيسة مار جرجس في بلدة غلبون - قضاء جبيل، بدعوة من رئيس البلدية المهندس ايلي جبرايل وجمعية بيئة نظيفة للحياة CEFL، في حضور وزير الطاقة والمياه وليد فياض ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

16,00 - 19,00 تقبل التعازي بوفاة والد الوزير السابق غازي العريضي، ابو غالب هاني نجم العريضي، في القاعة الشمالية - بيصور.

16,00 مؤتمر صحافي ل"تحالف متحدون" وجمعية "صرخة المودعين" في مكتب متحدون - العدلية.

17,00 مؤتمر صحافي لمرشحة حزب "الكتلة الوطنية اللبنانية" في قضاء زغرتا جيستال ريمون سمعان، في مطعم "طاحونة الخواجة"- رشعين،  تطلق خلاله ماكينتها الانتخابية وبرنامجها على لائحة "شمالنا" في دائرة الشمال الثالثة.
 
18,00 يطلق المرشح على لائحة "القوات اللبنانية" عن المقعد الماروني في دائرة كسروان - جبيل شادي فياض حملته الانتخابية في LEGEND THE - نهر الكلب.

19,00 اجتماع، بدعوة من "حركة لبنان الشباب"، لرؤساء البلديات الحاليين والسابقين والاعضاء الفخريين في الحركة في سرحمول.

20,00 حفل تأبيني بعنوان "أنا بوتشا"، بدعوة من سفارة أوكرانيا في لبنان، بالتعاون مع منظمات أهلية أوكرانية، تخليدا لذكرى الضحايا المدنيين الأبرياء، في الحديقة الأوكرانية جنب السفارة.
 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب