المفكرة ليوم الاثنين 4 نيسان 2022

الساعة   الموضوع

 

9,00 تنظم وزارة الصحة العامة بدعم من منظمة اليونيسف Unicef وبالتعاون وتنفيذ الصليب الأحمر حملة مجانية لتعزيز التلقيح الروتيني للأطفال، من عمر شهرين لغاية 18 سنة. في مبنى بلدية منيارة. (تستمر 3 أيام). 

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سمير الجسر، لدرس اقتراح القانون الرامي إلى إنزال عقوبات مشددة على مهربي السلع المدعومة.

 

استقبالات وزير الاعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

10,30 رابطة خريجي كليةالإعلام.

14,00 مجلس نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع.

14,30 سفيرة اليونان كاترين فونتولاكي.

****************************

11,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب في مكتبه في الوزارة سفير أوكرانيا​ إيهور أوستاش.

11,00 وقفة تضامنية تاريخية مع الجامعة اللبنانية، بدعوة من رابطة الأساتذة المتفرغين، يشارك فيها جميع النقابات المهنية، من نقابة المحامين إلى نقابات الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والفنانين والموسيقيين والاتحاد العمالي العام والعمال والفلاحين وكل الحريصين على مستقبل الجامعة الضامنة لمستقبل أبناءهم في هذا الوطن. وذلك أمام مبنى الإدارة المركزية-  الجامعة اللبنانية في المتحف. 

11,30 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، لعرض التوصيات الجديدة الصادرة عن "لجنة متابعة إجراءات وتدابير كورونا" والمتعلقة بالإجراءات الوقائية الجديدة من كوفيد19 في هذه المرحلة، في مبنى وزارة الصحة العامة- قاعة المؤتمرات.

16,00 مسيرة تنظمها "جمعية أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت" وأهالي شهداء فوج الإطفاء في أحياء الجميزة، حيث تنطلق من أمام مطعم بول وصولا عند وقفتها الشهرية أمام تمثال المغترب. تليها  إضاءة الشموع والصلاة بتوقيت الإنفجار لراحة أرواح الضحايا والشهداء المظلومين.

17,00 تكريم الدكتور الياس كوستا عايده، بدعوة من رئيس وأعضاء جمعية "إنماء طرابلس والميناء"، لاختياره كواحد من مجموعة مؤلفة من 24 عالما شابا حول العالم لنيل الزمالة المرموقة للعام 2022 في (NHFP)- NASA HUBBLE FELLOWSHIP PROGRAM، في مقر الجمعية- آخر شارع مار الياس- الميناء.

17,00 الوقفة الشهرية ل"تجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت"، أمام بوابة الشهداء رقم (3) مرفأ بيروت. 

17,00 افتتاح المعرض الفردي للفنانة وفاء نصر بعنوان: "نسيج من حياتي" "Fabric from my Life" في غاليري اكزود، الأشرفية - العكاوي - نزلة وزارة الخارجية. يستمر المعرض لغاية 10 نيسان.

18,00 يطلق المرشح عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة بيروت الأولى نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق غسان حاصباني برنامجه الإنتخابي. في صالة الإجتماعات – ط1-فوق the loge - الصيفي.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب