المفكرة ليوم الأربعاء 2 آذار 2022

الساعة    الموضوع

اعتصام لعمال مؤسسة كهرباء لبنان، بدعوة من النقابة ، مع الحضور داخل مراكز العمل ووقف كل الاعمال. يستمر ثلاثة ايام.

9,00  طاولة مستديرة تنظمها رابطة كاريتاس لبنان في إطار مشروع "ميرا - حقوق المهاجرين والمناصرة" بعنوان "التأمين الصحي للعمل المنزلي والحق في الوصول للرعاية الصحية"،  برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار، في فندق بادوفا - سن الفيل. 

10,00  افتتاح المحطة الرابعة من اللقاء التشاوري الوطني لإنقاذ وتعافي قطاع التربية والتعليم العالي في لبنان، المخصصة للتعليم العالي الخاص، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في قاعة المسرح في وزارة التربية (تستمر حتى الساعة الخامسة من بعد الظهر ). يتحدث في الإفتتاح إلى الرئيس ميقاتي كل من وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، عميد الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF سليم خلبوس ورئيسة لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة في البرلمان اللبناني بهية الحريري، سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف، المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه، مديرة المكتب الإقليمي لليونسكو كوستانزا فارينا وممثل السفارة الفرنسية هنري دو روهان كسرماك. ثم تعقد ورش العمل والجلسات، وتتحدث فيها شخصيات سياسية برلمانية وديبلوماسية واكاديمية.

10,30 جلسة نيابية مشتركة للجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، التربية والتعليم العالي والثقافة، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الأشغال العامة والنقل والطاقة المياه، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس المرسوم 8663 القاضي بإعادة النظر بالقانون الرامي إلى إلزام المصارف بصرف مبلغ 10 الاف دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار، للطلاب اللبنانيين الجامعيين في الخارج ومشروع إنشاء نقابة مهنية إلزامية للكيمائيين المجازين في لبنان واقتراح لإعفاء رخص البناء من الرسوم وفقا لتصاميم نموذجية.

11,00 يستقبل وزير العدل القاضي هنري الخوري سفير العراق حيدر شياع البراك، في مكتبه في الوزارة.

11,00 يزور وفد من لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية "الجبهة السيادية"، في مقرها بمركز حزب الوطنيين الأحرار - السوديكو.

11,00 مؤتمر صحافي للصحافيين المصروفين من مؤسسة "دويتشه فيله" باسل العريضي وداود ابراهيم، في نقابة محرري الصحافة، للتحدث عن أسباب الصرف وخلفياته.

***********************

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب

11,00 المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا 
12,15 مساعد وزير الخزانة الرئيسي لشؤون تمويل الارهاب والجرائم المالية بول أهيرن ونائب مساعد وزير المالية لشؤون الشرق الاوسط إريك ماير والمستشارة السياسية كاتلين بوزيس.

13,00 لقاء مشترك بين سفراء الدانمارك وهولندا والتشيك وبولندا والقائم بالاعمال الألماني.

************

14,30  يعقد وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام اجتماعا مع النقابات المعنية بالامن الغذائي، في مكتبه في الوزارة.

18,00 ندوة حول التنمية في الزراعة: تشخيص وضع الزراعة وتحصين الأمن الغذائي التنمية في لبنان: خطوات إصلاحية للنهوض بالوطن، في إطار المؤتمر الذي تنظمه الحركة الثقافية - انطلياس، في الحركة الثقافية - انطلياس ، دير مار الياس.

18,00 تكرم مبادرة فلسطين - لندن الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين، عبر تطبيق "زوم"
https://us02web.zoom.us/j/89834083353?pwd=ZUo1R3g5UDdKa2dIVytnd1k4RGViUT09
Webinar ID: 898 3408 3353    Passcode: 205428

20,30 يتحدث الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، عبر شاشة قناة "المنار"، عن الانتخابات النيابية المقبلة وأهم التطورات.

=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب