المفكرة ليوم الثلثاء 15 شباط 2022

الساعة   الموضوع

9,00 يبدأ نشاطه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في السراي الحكومي. يليه اجتماع موسع ( مفتوح للاعلام) عند الساعة العاشرة، للجهات المانحة والمنظمات الدولية في قطاع الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة.

10,00 يستقبل وزير الصناعة جورج بوشكيان في مكتبه في الوزارة سفير العراق لدى لبنان حيدر شياع البراك.

10,00 تفتتح بلدية برج حمود وفريق مشروع "برج حمود 2021-2031: معا من أجل حاضر ومستقبل أفضل"، ورشات العمل التشاركية الأولى للمشروع، الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع منطقة جنوب فرنسا (بروفانس، ألب، كوت دازور)، وبدعم من وزارة الخارجية والشؤون الاوروبية الفرنسية، حيث يتم التنسيق تقنيا من قبل وكالة المدن والأقاليم المتوسطية المستدامة (AVITEM)، والجامعة الاميركية في بيروت (AUB-Urban Lab) والجامعة اللبنانية (كلية الفنون الجميلة والعمارة، الفرع الثاني). وذلك في قاعة يرتشو صاموئيليان- كنسية القديس وارطان- مطرانية الأرمن الأرثوذكس في لبنان- برج حمود.
 
10,00 سوق الحرف الغذائية واليدوية للأفراد المبدعين في الإنتاج غذائيا وحرفا يدوية، بتنيظم من جمعية "قلوب وراحات"، في الجناح - خلف السفارة الإماراتية - بعد خطيب وعلمي جنوبا. (كل يوم ثلاثاء).

10,00 توقيع مذكرة تفاهم ترعى التعاون بين وزارة الزراعة اللبنانية ومجموعة هيئات أوروبية، برعاية وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن وحضوره، من أجل تعزيز العمل في القطاع الزراعي في لبنان، وذلك ضمن إطار مشروع مسار الممول من الإتحاد الأوروبي وبالشراكة مع الزراعة اللبنانية، في الأشرفية - Citea Hotel - بالقرب من جامعة  AUCE.

 

مواعيد الجلسات النيابية

10,30 تعقد لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية جلسة، برئاسة النائب الدكتور عاصم عراجي، لدرس اقتراح القانون الرامي إلى تخصيص محامين عاميين صحيين في المحافظات المختلفة المقدم  من النائب بلال عبدالله، بعدما أنهت درسه اللجنة الفرعية.

11,00 تعقد لجنة الإدارة والعدل جلسة، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي إلى إلغاء القانون رقم 3/82 الصادر بتاريخ 28 كانون الثاني 1982، واقتراح قانون الإيجارات للأماكن غير السكنية. في القاعة العامة لمجلس النواب.

**********************************

يستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في مقر المكتبة الوطنية- الصنائع 
11,00 السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزينيا.
13,00 إلينا كونستاتينو وكونستازا فارينا من قبل منظمة اليونسكو في باريس.

***************************************

نشاط وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في مكتبه في الوزارة

11,00 لقاء بعنوان "منتدى الإنتخابات" بنسخته الثانية، بالتعاون بين وزارة الداخلية والبلديات ومكتب الأمم المتحدة في لبنان، وذلك للتركيز على التحضيرات استعدادا لإجراء الإنتخابات النيابية، يحضره عدد من السفراء والديبلوماسيين.
على أن يكون كلمة في بداية اللقاء لكل من الوزير مولوي والمنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونيتسكا .

***************************

11,00 يستقبل وزير العدل القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة، سفيرة أوستراليا لدى لبنان ربيكا غريندلاي. 

11,00 اعتصام، بدعوة من لجنة الأهالي في الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الاجنبية، في وسط بيروت- ساحة رياض الصلح، وذلك ردا على إمعان السلطات اللبنانية المعنية بإهمالها وتخليها عن قضية طلابهم في الخارج، وبعدم التطرق لمعاناتهم في الإجتماعات الحكومية. 

11,30 يزور نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، حيث سيكون له تصريح بعد اللقاء.

يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى:
12,30 الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين.
13,00 المركز الثقافي الإسلامي.

**********************************

14,30 إضراب في كليات الجامعة اللبنانية واعتصام، بدعوة من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، عند مفرق القصر الجمهوري، تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء للمطالبة بحقوقهم.

14,30 اعتصام بدعوة من اللجنة التمثيلية للاساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، عند مفرق القصر الجمهوري تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء للمطالبة بعقد جلسة لاقرار ملف التفرغ.

15,00 جلسة لمجلس الوزراء في القصر الجمهوري للبحث في ملف الكهرباء.

17,00 لقاء مع المحامي ميشال فلاح بعنوان: "البيارتة الأرثوذكس في نهضة بيروت"، بدعوة من التجمع الوطني اللبناني، في مركز توفيق طبارة- ط4.


==================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب