المفكرة ليوم الجمعة 11 شباط 2022

الساعة   الموضوع

9,00 تطلق وزارة الاشغال العامة والنقل بالتعاون مع البنك الدولي، "التحضير والاستشارات حول الرؤية الوطنية للمرافىء والمخطط التوجيهي لمرفأ بيروت والاطار القانوني الجديد لقطاع المرافىء"، برعاية رئييس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية.

9,30 يطلق وزير البيئة ناصر ياسين ووزير السياحة وليد نصار الاستراتيجية الوطنية للسياحة الجبلية المستدامة، في فندق راديسون- بلو فردان. 

10,30 يتسلم وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى من سفير بلجيكا هيبرت كورمان آلات موسيقية كهبة من حكومة بلاده، في مقر المعهد الوطني العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار) في منطقة زقاق البلاط قبالة السرايا الحكومية.

10,30  ورشة عمل لمصلحة البلديات في حزب الكتائب اللبنانية بعنوان "واقع العمل البلدي وآفاق تطويره"، في اوتيل لورويال- ضبيه، يتخللها كلمة لرئيس الحزب سامي الجميل عن "دور السلطات المحلية في ظل اللامركزية".

11,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب الممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي سيلين مويرو.

11,00 يزور وفد قواتي منزل عائلة الفقيد فادي السلمان في الحازمية لتقديم التعازي، موفدا من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، يترأسه عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ادي ابي اللمع ويضم منسق منطقة بعبدا - الساحل جورج مزهر ومنسق منطقة صيدا - الزهراني عماد روكز وقواتيين.

11,00 حفل إطلاق اسم الرائد الشهيد جلال شريف على المجمع المركزة فيه فصيلة الغبيري، واسم المؤهل الشهيد زياد العطار على الطابق الأول منه، في محلة شاتيلا- أوتوستراد هادي نصرالله.

11,00 ندوة افتراضية للباحث المتخصص في العلوم الجنائية وحقوق الإنسان الدكتور عمر نشابة، بدعوة من مؤسسة "عامل الدولية"، لإطلاق تقرير "الكرامة الإنسانية للعام 2021".  

11,00 مؤتمر ينظمه التفتيش المركزي وفريق "ايمبكت"، بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين، بعنوان "الحوكمة الالكترونية للقطاع العام: الدروس المستفاد منها والخطوات المستقبلية"، في قاعة فرانسوا باسيل، حرم الابتكار والرياضة- جامعة القديس يوسف - طريق الشام.

15,00 يتسلم الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير هبة مقدمة من دولة البرازيل هي عبارة عن 4 آلاف طن من مادة الأرز، في المنطقة الحرة داخل مرفأ بيروت، في حضور وزيري الشؤون الإجتماعية والزراعة هكتور الحجار وعباس الحاج حسن، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي، وسفير البرازيل أرمانو تيليس ريبارو وممثلين عن قادة الأجهزة الأمنية.

18,00 مؤتمر بعنوان HE supports SHE ، ينظمه Fiftyfifty، في فندق موفنبيك، لتكريم الرجال المناصرين لحقوق النساء خصوصا في السياسة من خلال برنامج    THE NEW PARLIAMENT  (البرلمان الحديد) بدعم من السفارة الهولندية في لبنان.. ويتضمن المؤتمر حلقة نقاش عن الموضوع.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب