المفكرة ليوم الخميس 10 شباط 2022

الساعة   الموضوع

10,00 ندوة تنظمها الأمانة العامة لمجلس النواب، بالاشتراك مع كل من المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية ومؤسسة و"ستمنستر للديموقراطية"، في قاعة مكتبة المجلس. يعرض فيها رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس مجلس شورى الدولة السابق القاضي الدكتور غالب غانم لأصول الصياغة التشريعية، كما تستعرض الندوة آليات مبادىء وأدوات الرقابة المالية يقدمها القاضي في ديوان المحاسبة عبد الرضى ناصر.

 10,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب في مكتبه في الوزارة المديرة الإقليمية لليونيسكو Costanza Farina.

10,00 يترأس محافظ الجنوب منصور ضو اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي في الجنوب، في سراي صيدا الحكومي.

10,00 مؤتمر صحافي، لإطلاق حملة توزيع حليب مجانية للأطفال (للحالات الصحية الخاصة) التي تنظمها رابطة كاريتاس لبنان، بالتعاون مع Secours Catholique و One Voice Foundation، في المركز الرئيسي  للكاريتاس في سن الفيل- ط5. 

10,00 تظاهرة بعنوان: "نحو العدالة"، بدعوة من أهالي الضحايا والجرحى والمتضررين من تفجير مرفأ بيروت، للإسراع في بت طلبات الرد. أمام قصر العدل في بيروت.
 

11,00 حفل تقيمه وزارة الثقافة، لمناسبة انتهاء أعمال ترميم المكتبة الوطنية- الصنائع، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في المكتبة.

11,00 اعتصام أمام بيت التمويل العربي- الإدارة العامة المزرعة - بيروت بالقرب من ثكنة الحلو، بدعوة من اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، احتجاجا على صرف موظفين، يتخلله كلمات لكل من رئيس نقابة موظفي المصارف في لبنان أسد الخوري، وممثل النقابة في البنك وللمعتصمين.

11,30 حفل افتتاح قنصلية جمهورية غانا في لبنان، في بيروت - بئر حسن شارع الأخطل الصغير (الخط البحري) مقابل الكورال بيتش - مبنى كوارل بلدنغ.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
11,30 وفد من حركة التغيير
14,00 وفد من نقابة المحامين
***************************

13,00 ينفذ العسكريون المتقاعدون اعتصاما في محيط القصر الجمهوري في بعبدا، وأمام قصر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في طرابلس الميناء، وأمام منزل وزير المالية يوسف خليل في صور، وفي باقي المناطق أمام سرايا المحافظات، وذلك بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، للحؤول دون إقرار مشروع موازنة لا يؤمن العدالة والمساواة، ولا يرتكز على احتساب المساعدة الإجتماعية على المعاش التقاعدي كاملا. على أن لا تقل عن مليوني ليرة، بالإضافة إلى وجوب تأمين الإعتمادات الفورية للإستشفاء والأدوية والمدارس، ووجوب تحرير التعويضات التقاعدية وعدم وضع سقوف على المعاشات التقاعدية.

 

13,00 اعتصام، بدعوة من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، عند مفترق القصر الجمهوري في بعبدا، بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، للدفاع عن الجامعة وعن حق الطلاب بالتعليم. وحق الأساتذة والموظفين بتأمين أدنى مقومات الصمود، في وجه الأزمات التي تعصف بالوطن. 

 14,00 جلسة لمجلس الوزراء في قصر بعبدا، مخصصة لاقرار مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2022 في صيغتها النهائية.
 
14,00 جلسة لهيئة مكتب مجلس النواب، بدعوة من رئيس المجلس نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.
 
16,00 ندوة ينظمها المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والاعلام بعنوان "ميثاق الاعتدال لبناء دولة في لبنان"، في جامعة القديس يوسف في بيروت - قاعة بيار ابو خاطر للمؤتمرات - حرم العلوم الانسانية - طريق الشام.
 
18,00 حفل استقبال يقيمه سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان محمد جلال فيروزنيا، في الذكرى الثالثة والاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران (العيد الوطني)، في فندق لانكستر "ايدن باي". (يستمر حتى الثامنة مساء)

18,00 لقاء  لمرشحي "القوات اللبنانية" في المتن الشمالي الوزير السابق ملحم الرياشي والدكتور  رازي الحاج، مع مخاتير المتن ، في مطعم "مامونيا" - الزلقا.


===========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب