الثلاثاء 30 نيسان 2024

06:05 am

الزوار:
متصل:

حصول المركز الطبي في الأميركية على إعادة الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) للمرة السادسة على التوالي

وطنية - اعلن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، في بيان، انه "حصل  للمرة السادسة على التوالي، على إعادة الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية في آذار الماضي، وقد تم الحصول على ختم الموافقة الذهبي للجنة المشتركة، وهو أعلى جائزة يمكن أن تحصل عليها مؤسسة، من خلال إظهار الامتثال المستمر لمعايير الأداء الخاصة بها".

وقال:"تحقيقا لهذا الانجاز، خضع المركز  لتدقيق صارم من 11 آذار المنصرم إلى 15 منه ، حيث قام فريق من اللجنة المشتركة الدولية بتقييم امتثال المركز لمعايير اللجنة للمستشفيات والتي تغطي مجالات عدة  بما فيها العناية المتمحورة حول المريض، وسلامة المرضى والعناية بهم، وتيسر العناية واستمراريتها، وإدارة الأدوية، والوقاية من العدوى والسيطرة عليها، والقيادة والحوكمة".

ولفت البيان إلى  أن " اللجنة المشتركة الدولية هي منظمة مستقلة لا تبتغي الربح، وهي هيئة الاعتماد الأكثر مرجعية في مجال العناية الصحية في الولايات المتحدة. ويتم التعرف على اعتماداتها وشهاداتها على أنها صادرة عن رائد عالمي في مجال جودة العناية الصحية وسلامة المرضى. ولقد كانت عملية تقرير منح الاعتماد شاملة وصارمة، هذا العام، مما أبرز التزام المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت بمعايير العناية الصحية المعترف بها عالميا".

وللمناسبة، نوه فريق اللجنة المشتركة الدولية للتقييم بالمركز، وأشار إلى  انه "مؤسسة عظيمة" ، وخلص في النتيجة النهائية للاستطلاع على أن "المركز ممتاز، وهذه شهادة على ما اظهره كل العاملين في المركز من جهد وخبرة مثاليين".

وتابع البيان:"تساعد اللجنة المشتركة الدولية، من خلال التعاون في الحلول المبتكرة والموارد والأدوات القائمة على الأدلة، في دفع التحسين مع الحفاظ على المساءلة من خلال أساليب ومعايير المسح الرائدة لدينا. وقد اثنت اللجنة على المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت لالتزامه تعزيز السلامة والجودة والإنصاف والتعاطف مع جميع المرضى".

وفي الاجتماع الختامي أعرب رئيس الجامعة الأميركية الدكتور فضلو خوري عن "امتنانه العميق لفريق اللجنة الدولية المشتركة ولكل الموظفين والأطباء المتفانين في المركز الطبي".

وقال: "شراكتنا المستمرة مع اللجنة هي حجر الزاوية في مهمتنا المتمثلة في التعزيز المستمر للعناية التي نقدمها"، وسلط  الضوء على "التزام الجامعة الحفاظ على معايير العناية الصحية العالمية، محتفيا بالجهود التعاونية التي تدعم السمعة المتألقة للمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت".

واختتم الاجتماع بكلمات لكل من الدكتور ريمون صوايا وجوزيف عتيق ورواد جمال الدين، الذين أعربوا عن "تقديرهم واعتزازهم بالإنجازات الجماعية للمؤسسة"، ونوهوا ب"النهج المنصف لفريق اللجنة المشتركة الدولية، وبسعي الموظفين الجاد لتحقيق التميز"، وأشادوا ب"تفانيهم وعملهم الدؤوب، اللذين يعتبران جزءا لا يتجزأ من نجاح المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ، ويشكلان جبهة موحدة ترفع لواء الالتزام المستمر بالتميز في العناية الصحية وتحسينها".

وختم البيان مؤكدا ان "هذا الإنجاز هو ليس مجرد انعكاس لإنجازات المركز الطبي التاريخية، بل هو أيضا تعهد بالتنامي المستقبلي في مجال العناية الصحية، مما يعزز مهمة المركز المتمثلة في تقديم أرفع الخدمات الطبية والعناية المتميزة للمرضى. إن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يبقى رائدا في مجال العناية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ملتزم بالحفاظ على أعلى المعايير ومواصلة إرثه في الرعاية والخدمة الاستثنائية للمرضى".

=====ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب