لقاء حواري عن التنمية الاجتماعية وعملية السلام في طرابلس


وطنية - طرابلس - أقامت لجنة الثقافة في بلدية طرابلس بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي لقاء حواريا، بعنوان "التنمية الاجتماعية وعملية السلام"، ضمن سلسلة نشاطات البرنامج الثقافي الفرنسي اللبناني، المرافقة لمعرض الصور في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، قصر نوفل سابقا، الذي يستمر طيلة هذا الشهر. 
 
حضر اللقاء مدير المركز الثقافي الفرنسي إيمانويل خوري، رئيس لجنة الثقافة في البلدية باسم بخاش واعضاء المجلس البلدي رشا سنكري، جميل جبلاوي، باسل الحاج، ونور الأيوبي، وشخصيات ناشطة من المجتمع المدني، واتبع الحضور الاجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا من وضع كمامة والتباعد.
 
شارك في اللقاء الحواري، أربع جمعيات فاعلة في طرابلس، هي: "سنابل النور"، "مارش"، "رواد التنمية" و"شيفت". 
 
عرض رؤساء وممثلو الجمعيات المشاركة: رانيا كرامي، ليا بارودي، سارة الشريف وربيع العمر، عملهم ومشاريعهم في التبانة وجبل محسن والقبة وبعض المناطق الأخرى في طرابلس. كما عرضوا فيديوهات توثق اهم نشاطاتهم الهادفة الى مساعدة الشباب والاهالي في محاولة لتعويض غياب الدولة ومداواة وجع الناس وتلبية بعض حاجاتهم عبر تقديم مساعدات في العديد من القطاعات مثل التعليم والثقافة والمأكل والطبابة وغيرها.
 
بعد ذلك، تم طرح بعض الأسئلة وكان حوار ونقاش هادف بين الحضور.
 
ولفت الدكتور بخاش بعد اللقاء، الى ان "الحضور تفاعل وصفق وشجع ما شاهده من انجازات تنموية في هذا الظرف الصعب". 
 
يذكر ان معرض الصور يستمر في قصر نوفل لغاية 8 كانون الثاني المقبل لمن يرغب من الزوار، ويقام النشاط المقبل يوم الأربعاء المقبل، عبر ندوة تتطرق الى موضوع "الانهيار الاجتماعي والخروج من الأزمات".

                      ================= و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب