شركة الترابة الوطنية كرمت 100 من عمالها احيلوا الى التقاعد

الأحد 23 حزيران 2013 الساعة 08:36 متفرقات
وطنية - كرمت شركة الترابة الوطنية، "ترابة السبع"، كوكبة من عمالها الذين احيلوا الى التقاعد لبلوغهم السن القانونية، في خلال حفل غداء اقيم في " قرية قرنعون السياحية" في قضاء البترون، في حضور عمال الشركة وموظفيها الذين ناهز عددهم الالف موظف وعامل، تقدمهم رئيس مجلس ادارة الشركة بيار ضومط، المدير الاداري للشركة روجيه حداد، الى عدد كبير من الاداريين والمهندسين والعمال.

واشار حداد في كلمته الى "العلاقة المتينة وروح العائلة التي اسهمت كثيرا في نمو الشركة وتطورها، بحيث تبوأت الصدارة، واثمرت مشاريع متنوعة، وخدمات اجتماعية ومساعدات صحية ومدرسية وحتى نشاطات تثقيفية وترفيهية".

ونوه بعطاءات العمال "الذين بنوا الشركة حجرا حجرا، وهي كما اعطيناها اعطتنا بدورها الكثير".

ووجه التحية الى العمال "الذين لا يزالون في مراكز عملهم في هذا الوقت، من اجل تامين حسن سير العمل داخل المصنع". ثم كانت كلمات لموظفين متقاعدين واشعار اشادت بالسيد بيار ضومط وعطاءاته.

ضومط

بعدها تحدث ضومط، فلفت "الى اننا بنينا فريق عمل متجانس ومتفاهم من اجل مواجهة التحديات الاقتصادية الكبيرة، هناك ركود اقتصادي في لبنان بكل معنى الكلمة، الجوار كله غير مرتاح، سوريا والعراق تغرقان بالاحداث، تركيا ابوابها مقفلة بسبب الاضطرابات، قبرص افلست واسبانيا ليست بعيدة من الافلاس، ولكن بوجود فريق عمل متجانس، متضافر، مليء بالمواهب، مثلنا جميعا، سنواجه التحديات مهما عظمت وكبرت، ونتجاوز القطوع باذن الله".

وقال: "في هذا اليوم من حزيران، احيي كل اب موجود معنا في يوم عيد الاب، واعلم ان معظمكم اباء اذا لم نقل كلكم، وبينكم اناس اسسوا الشركة في العام 1953، وعيد الاب يشبه الى حد بعيد عيد العمل. اني احييكم جميعا بخاصة المتقاعدين الحاضرين بيننا اليوم، لنحتفل معا في العيد الستين للشركة، وهو عمر قريب من عمر التقاعد، الا اني اقول لكم ان شركتنا بعيدة كل البعد عن التقاعد، وهي في عز شبابها وعطائها، لقد استمرت بفضلكم في اصعب واحلك الظروف، وانتم حافظتم عليها كما تحافظون على بيوتكم". وعن علاقة الشركة بالمجتمع الاهلي والجوار اشار ضومط الى " ان اهم علاقات الشركة كانت في حسن الجوار، واليوم نرى الكثير من الاشخاص الذين ياتون الينا ليس لطلب وظيفة بل كي نشرك اولادهم في "نادي السبع الصيفي" ومعظمهم من مدارس شكا والجوار، كما ان الحزام الاخضر الذي انشأ اخيرا، طمأن الاهالي الى ان الشركة لن تجتاح الاراضي كما كان يساق ضدها بل على العكس نحن قلنا للاهالي هذه الارض الموجودة بينكم وبجواركم نضعها بتصرفكم تعالوا استعملوها كمنتزه، حديقة، بستان زيتون، ومنطقة تثقيفية. من هنا اقول ان الاداء البيئي للشركة في تحسن مستمر، وخلق طمأنينة وارتياح لدى الاهالي وسكان المنطقة، ونعد بمزيد من التطور البيئي فنحن جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع، ولسنا غرباء عن محيطنا، لسنا اخصاما ولا اعداء، انما على العكس نقول لكم انكم تستطيعون الاتكال علينا".

واثنى ضومط على "عطاءات العمال وعلى حكمتهم العميقة، حكمة من علمونا وتعبوا علينا، فانتم لم تدخلوا لعبة الدجالين، لعبة من يلفقون الاخبار والاكاذيب، لعبة الحقد والحسد، واليوم قبل ان نتكلم باي شيء يجب ان نقول بالفم الملآن: عندنا شركة يسودها الاحترام المتبادل والتكاتف والتضامن وتضافر الجهود والارتياح والنجاح وتنتشر فيها المحبة، وهذا هو الانجاز الذي يطمح اليه كل شخص، فمطلبنا ان تكون لنا حياة كما الاخرين، وهدفنا الاساس بعدما تأمن كل شيء ان نسعى لحياة افضل لاولادنا، ونوفر لهم فرصا اكبر للنجاح". وحول موضوع التحديات التي تواجه الصناعة اللبنانية ذكّر ضومط العمال " انه ابان حرب تموز العام 2006 هناك شركات اوقفت افرانها وترك عمالها المصنع، وهناك من وضب اغراضه وترك لبنان، وما فعلناه نحن اننا انتقلنا وعيالنا الى هنا الى شمال لبنان لنبقى بجانبكم ومعكم، واليوم اقول لكم ان التحديات كبيرة، والركود الاقتصادي يمزق لبنان".

ودعا ضومط العمال "كي يكونوا خلاقين في عملهم من اجل تطوير الاداء، كل في دائرته لان اخطر ما نعيشه هو ان نصل الى الروتين الخانق، ولا يبقى لنا اي مجال لاستثمار مواهبنا، وما قمنا به خلال العشرين عاما الاخيرة، اننا بنينا فريق عمل قوي، ومنسق، وحدنا المواهب وتقدمنا الى الامام".

وختم: "صحيح اننا نكبر بالعمر، الا انه لنا الحق بان نكبر بهدوء ونخفف من الركض وراء التفاصيل التقنية اليومية ونفكر استراتيجيا". وشكر كل المتقاعدين الذين حضروا الى هذا الحفل، مترحما على روح كل الذين انضموا الى جوار ربهم".

من ثم تسلم المكرمون المتقاعدون دروعهم التقديرية وقد بلغ عددهم حوالى المئة عامل متقاعد، كما تسلم ضومط من اعضاء مجلس ادارة الشركة لوحة زيتية حملت صورة والده الصناعي الراحل جوزف ضومط، كما تسلم من ممثلين عن عمال الشركة وموظفيها.



============== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تسليم محصول التبغ الجنوبي...الان...

تحقيق علي داود وطنية - يتداخل موسم تسليم التبغ الجنوبي لادارة حصر التبغ والتنباك ال

الخميس 23 تشرين الثاني 2017 الساعة 10:28 المزيد

محمية أرز الشوف تعيد وعل الجبل ال...

تحقيق عامر زين الدين وطنية - وعل الجبل، أو الوعل النوبي، أحد أنواع الثدييات المنقرض

الخميس 16 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:12 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب